كيفية الحصول على بطن مشدودة في أسبوع

بوابة الصحة » رجيم وتخسيس » نصائح للرجيم
11 - شوال - 1437 هـ| 17 - يوليو - 2016


1

إن الحصول على بطن مسطحة ليس بالأمر الصعب، بل من الممكن أن يتم الحصول عليها بسهولة وسرعة؛ لأن دهون البطن من أسهل أنواع الدهون حرقاً. وسنقدم الآن أهم وأسهل الطرائق التي تساعد على التخلص من دهون البطن في فترة وجيزة وهي:

 

1- مضغ الطعام بشكل جيد:

يجب أن يتم مضغ الطعام بشكل جيد جداً، لتجنب النفخة وتطبل البطن، وهي أسباب شائعة لبروز الكرش. كما أن مضغ الطعام بشكل جيد يساعد على منع الإكثار من الأكل، والشعور بالشبع السريع.

 

2-الامتناع  عن تناول الملح:

يسبب الملح النفخة وتطبل البطن؛ لذلك من الضروري الامتناع عن الملح للحصول على بطن مسطحة بسبب محتواه من الصوديوم. لذلك يجب أن يتم التخفيف من الملح، واستخدام الملح البحري أو ملح البوتاسيوم بدلاً من الملح العادي.

 

3-الامتناع عن السكر:

الامتناع عن السكر من الأمور التي تسرع الحصول على بطن مسطحة؛ لأن عدم تناول السكر يفرز هرمونا يدعى الغلايكوجين، وهو هرمون مسؤول عن حرق الدهون في الجسم.

 

4- تناول وجبة خفيفة بين الغداء والعشاء:

من الضروري أن يتم تناول وجبة خفيفة غنية بالبروتين، بين وجبتي الغداء والعشاء حتى يتم المحافظة على سرعة الاستقلاب في الجسم، لا يقصد تناول وجبة كبيرة، بل وجبة خفيفة جداً قليلة السعرات الحرارية والمحتوى من الدهون وغنية بالبروتينات.

 

5- التحكم بكمية الطعام المتناول:

للحصول على بطن مسطحة بوقت وجيز، يجب أن يتم تناول الطعام بشكل منتظم طوال اليوم، ولكن بكميات قليلة حتى يهضم الطعام المأكول، ولا يتراكم في الجسم محدثاً النفخة والغازات التي تؤدي إلى ظهور الكرش. كما يجب أن يتم مضغ الكميات القليلة المأكولة بشكل جيد جداً، وتناول خمس وجبات بدلاً من الوجبات الثلاثة الرئيسة. كما يجب أن يقل محتوى الوجبة الغذائية من النشويات، وأن تحوي أكثر على البروتينات والخضروات والفواكه.

 

6- ممارسة التمارين الرياضية السريعة:

بدلاً من ممارسة التمارين الرياضية البطيئة كالمشي مثلاً التي تأخذ وقتاً طويلاً، من الأفضل أن يتم ممارسة التمارين الرياضية السريعة بوقت قصير للحصول على استفادة كبرى، لأن هذه التمارين تزيد من سرعة الاستقلاب في الجسم بشكل كبير، وتحفز حرق الدهون بسرعة في الجسم. فربع ساعة من الرياضة السريعة، تعادل ما يقارب من ساعة من الرياضة الخفيفة، لذلك يجب أن يتم ممارسة الرياضة السريعة للحصول على بطن مشدود بسرعة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...