كيفية حل مشكلة البطارية في هواتف آيفون6


29 - جماد أول - 1438 هـ| 25 - فبراير - 2017


كيفية حل مشكلة البطارية في هواتف آيفون6

لها أون لاين

 

إن كنت من أصحاب هواتف آيفون 6 وواجهتك مشكلة إغلاق الجهاز عند وصول الشحن 30%، فيمكن أن تتعلم طريقة الحل من خلال هذه المادة.

الأمر بسهولة يمكن حله من خلال التحديث الجديد الذي أتاحته شركة آبل لمستخدمي هاتفها الذكي الإصدار السادس.

 

أصل المشكلة:

واجه عدد لا بأس به من مستخدمي هواتف آيفون 6 التي تنتجها شركة "آبل" الأمريكية خطأ برمجيًا يتعلق بالبطارية، حيث يقوم الهاتف بالإغلاق بشكل عشوائي حين يصل شحن البطارية إلى 30%. هذا الخطأ ظلت آبل ترفض الاعتراف به لفترة طويلة، إلا أنها أصدرت بيانًا مؤخرًا اعتذرت فيه للمستخدمين وشرحت لهم كيفية حل هذه المشكلة.

وأشارت "آبل" في بيانها الذي نشرته صحيفة Business Insider الأميركية إلى أن السر يكمن في التحديث الجديد الذي أطلقته في شهر يناير الماضي، وهو إصدار iOS 10.2.1، موضحة أنها سعت لحل المشكلة في الإصدار الجديد، ومضيفة: "تم تحميل تحديث iOS 10.2.1 على أكثر من 50% من الأجهزة النشطة، ومن خلال البيانات التشخيصية التي تلقيناها ممن حدثوا أجهزتهم، تبين أن هذه النسبة الصغيرة من المستخدمين الذين واجهتهم المشكلة انخفضت بأكثر من 80% في آيفون 6S، وبأكثر من 70% في آيفون 6".

 

حل المشكلة:

لحل هذه المشكلة، كشفت "آبل" عن أنها قد أضافت إلى التحديث القدرة على إعادة تشغيل الهاتف دون الحاجة لإعادة توصيله بمصدر للطاقة. مؤكدة على أن الأمر برمته لا يتعلق بالسلامة، ولافتة إلى أن الطريقة المثلى للتخلص من هذه المشكلة هي تحديث نظام التشغيل إلى أحدث إصدار من iOS في أقرب وقتٍ ممكن، من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ثم اختيار عام، وبعد ذلك تحديث البرامج أو (Settings > General > Software Update)، وطالبت "آبل مستخدميها بالاتصال بـAppleCare إذا ما واجه العملاء أي صعوبة في تطبيق هذه الخطوات أو أي مشكلات أخرى.

 

وكانت وكالة حماية المستهلك الصينية، قد أعلنت أواخر العام الماضي عن مشكلة إغلاق هواتف آيفون 6 حين يصل شحن البطارية إلى 30%، وردت حينها آبل بأن الأمر لا ينطبق إلا على هواتف آيفون 6S، دون أن يرد ذكر أجهزة آيفون 6 وآيفون 6+، مفترضة أن المشكلة في البطاريات نفسها، مما دفعها لأن تعرض على بعض أصحاب الهواتف بطاريات بديلة مخفضة الثمن.

ومن الجدير بالذكر: أن "آبل" قد أعلنت مؤخرًا تعيين متخصص في البيانات، تتضمن مهام عمله حل أي مشكلة قبل حدوثها للعملاء، في خطوة للحد من المشكلات المستقبلية التي قد تواجه مستخدمي هواتفها.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...