كيفية علاج العيون المتورمة 1/3

بوابة الصحة » أمراض » أمراض العين
16 - جمادى الآخرة - 1435 هـ| 17 - ابريل - 2014


1

هل تستيقظين كل صباح وعيناكِ متورمتان؟ إذا كنتِ قد سئمتِ من مظهرك الناعس أو المتوعك, فهناك الكثير من الطرق التي يمكنكِ أن تُجرّبيها لتحسني مظهر عينيكِ. تابعي قراءة المقال لمعرفة المزيد حول بعض الحلول السريعة, والإستراتيجيات طويلة الأجل للحد من انتفاخ العينين وبعض الحلول الدائمة أيضًا.

 

الحلول السريعة

1        اشربي عدة أكواب من الماء. فعادةً ما تنتفخ العينان بسبب احتباس الماء, والذي يُسببه تركيز الأملاح العالي في المنطقة حول العينين. إذا كنتِ قد تناولتِ عشاءً مالحًا، أو بكيتِ قبل النوم فقد تُلاحظين زيادة الانتفاخ في الصباح. شُربك للكثير من الماء من شأنه أن يغسل المنطقة ويُخفف من تورم عينيك.

  • في الأيام التي يكون الانتفاخ فيها واضحًا؛ استمري في شرب الماء طوال اليوم لتحافظي على رطوبة جسمك.
  • تجنبي المواد التي تسبب لكِ الجفاف، مثل: الكافيين، والكحول.

 

2        ضعي شيئًا باردًا على عينيكِ. انتفاخ العين هو تراكم السوائل في الأنسجة المحيطة بها, وكغيره من أنواع التورم, يمكن تخفيفه بوضع أي نوع من الكمادات الباردة. شرائح الخيار المُثلجة تُعدّ مثالية الحجم والشكل لعينيك, وتعمل على تخفيف الانتفاخ بشكل مؤقت. استلقي على ظهرك وضعيها على جفنيكِ المُغلقين لمدة 15 دقيقة؛ أو حتى تُصبح دافئة.

  • إذا لم يكن الخيار في متناول يديك, بللي بعض أكياس الشاي وضعيها في الثلاجة لمدة 15 دقيقة, ثمّ استلقي وضعيها على عينيك لمدة 15 دقيقة.
  • لبديلٍ أقلَّ فوضى ولا يسبب البلل؛ جربي وضع ملعقتين في الثلاجة واستخدميها يوميًا, بوضعها مقلوبةً على عينيك.

 

3        ضعي مادة قابضة[1] على عينيك. يُمكنكِ أن تشتري كريم وتونيك (مادة قابضة) يساعدان على تخفيف الانتفاخ، من خلال شدّ الجلد حول عينيكِ. انقعي كرتي قطن في الكريم أو التونيك القابض؛ واستلقِ وأغمضي عينيك, وضعي كرتي القطن على عينيك. وأبقيها لمدة 10 دقائق تقريبًا, ثمّ أزيليها واغسلي وجهك.

  • يُقال إن شرائح الفراولة تُساعد على شدّ وتنعيم الجلد أيضًا.

 

4        ضعي بطاطا على منطقة الانتفاخ. حيث يُقال إن البطاطا(البطاطس) لها خصائص قابضة طبيعية.

  • قومي بتقشير بطاطا باردة, واقطعيها إلى نصفين, وضعيهما على عينيك لمدة 10 دقائق. ستعمل البطاطا على تبريد عينيك وستُخفّف التورم.
  • جربي البطاطا المبشورة. بسهولة قومي ببشر بطاطا طازجة، وضعيها على عينيك لمدة 15 دقيقة, ثم اغسلي وجهك.

 

5        قومي ببعض التمارين الرياضية. هذا يُحسِّن الدورة الدموية؛ مما سيساعد جسمكِ على تحريك السوائل فيه, عوضًا عن تركها تتراكم. إذا كان لديك وقت قومي بالجري, أو مارسي تمارين الاسترخاء أو بسهولة قومي بجولة من المشي السريع (الهرولة).

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

المصدر: wikihow

 

 

[1] المادة القابضة: هي مركب كيميائي زامة للأنسجة الحية، تجعل أنسجة الجسم تنقبض، وبذلك يخف الإفراز أو النزف أو التورم.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...