كيف تؤثرين في حياة من حولك1-2

بناء العلاقات

تحت العشرين » إبداع بلا حدود
08 - شوال - 1435 هـ| 05 - أغسطس - 2014


1

 

          القدرة في التأثير في الآخرين إيجابياً مهارة ضرورية ينبغي إتقانها. فمن خلالها، يمكنك مساعدة الآخرين للقيام بعمل أفضل أو تشجيعهم على رؤية الأشياء من وجهة نظرك. وخلال المقال التالي، سنأخذك في رحلة حول فن التأثير في الآخرين من خلال بضع خطوات يسيرة:

 

أ‌-        بناء العلاقات

 

1-      تمتعي بشخصية منفتحة متقبلة للآخرين. فالشخصية الودودة المتقبلة للآخر، تؤثر بشكل كبير على من حولها. احرصي على الابتسام، فالابتسامة تجذب الآخرين إليكِ، وتجعلهم يشعرون بأنك ودودة وجديرة بالثقة. يمكنك أيضاً طرح الأسئلة، والاشتراك معهم في مناقشات، وإظهار مدى اهتمامك بهم. خذي زمام المبادرة وشجعيهم على الذهاب لرحلة أو ممارسة نشاط ما معاً.

 

2-      اظهري اهتمامك بهم، لخلق انطباعاً جيداً لديهم. اطرحي عليهم بعض الأسئلة حول آرائهم واهتماماتهم، استمعي جيداً لإجاباتهم، ثم أجيبي بطريقة لطيفة ومدروسة. هذا سيولد شعوراً بالثقة ويخلق علاقة بينك وبينهم.

 

3-      قومي بمناداة كل شخص باسمه. فالإنسان يكون أكثر استجابة عندما يسمع اسمه، كما أن استخدام الاسم يجعل الرسالة شخصية. علاوة على ذلك، فتذكر الأسماء يشير إلى مدى اهتمامك بكل التفاصيل الخاصة بالمحيطين بكِ، علاوة على أنه مظهر من مظاهر الاحترام.

 

4-      كوني عضواً نشطاً وفعالاً في جميع النقاشات. واحرصي على عدم استخدام المناقشات كوسيلة لفرض آرائك وأفكارك على الآخرين، ومن ناحية أخرى، لا تلتزمي الصمت طوال الوقت، فلا أحد يريد أن يشعر وكأنه يتحدث إلى نفسه. لذا، احرصي على الموازنة بين الاستماع والحديث.

 

5-      تحدثي عن اهتمامات الآخرين. لتشجيع شخص ما عن الكلام، تحدثي عن الأشياء التي يهتم بها، وهي طريقة تظهر مدى اهتمامك بالشخص، وتساعدك على التعرف عليه بشكل أكبر. وانتبهي حتى لا تتحدثي كثيراً عن اهتماماتك التي قد لا تروق لهم.

 

6-      احترمي آراء الآخرين، حتى إذا كنتِ تختلفين معهم. فالعلاقات الجيدة تُبنى على الثقة والاحترام المتبادل. إذا كان ولا بد من الاختلاف، يمكنك ذلك باستخدام عبارات مهذبة تشرحين فيها وجهة نظرك، ولا تصفي آراء الآخرين بأنها جنونية، أو لا قيمة لها.

 

7-      احرصي على أن يكون لديك مكان آمن ودائم بين أصدقائك وأقاربك، وحاولي توطيد علاقتك بهم جميعاً. هذا الأمر سيساعد على زيادة تأثيرك على المجموعة بالكامل. ففي حال قدمتك صديقتك لمجموعة جديدة من الأصدقاء، انتهزي الفرصة وتفاعلي معهن.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...