كيف تتعاملين بحكمة مع صديقتك الغيورة؟!

تحت العشرين » صوت الشباب
22 - رجب - 1441 هـ| 17 - مارس - 2020


1

صديقتي غيورة ماذا أفعل؟

 إن التعامل مع صديقة غيورة ليس أمراً سهلاً على الإطلاق. وقد تصابين في البداية بالإحباط تماماً؛ لذا عليكِ أن تحاولي الخروج من الموقف، والتعامل معه بأفضل الطرق الممكنة، كوني عادلة مع نفسك، ومع صديقتك، وحافظي قدر المستطاع على علاقتكما.

وفيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على ذلك، مع الأخذ في الاعتبار أن المهمة ستكون صعبة بعض الشيء، وتحتاج إلى الكثير من الوقت والصبر:

1- حاولي أن تعرفي الأسباب الكامنة وراء غيرة صديقتك؟ هل هذه الغيرة بسبب شيء ما قلتيه؟ أم هي بسبب شيء ليس لكِ سيطرة عليه مثل عائلتك؟ أم بخصوص شيء كان يجب أن تدعمك فيه، مثل: علاماتك ودرجاتك الدراسية، أو موهبة خاصة بك؟

2- بمجرد أن تعرفي مصدر غيرتها، حاولي أن تراعي مشاعرها وإحساسها. وللقيام بذلك، تخيلي نفسك مكان صديقتك، وفكري كيف سيكون شعورك حيال الموقف.

3- حاولي معرفة ماذا تريد صديقتك بالضبط. هل تتمنى أن تكون أكثر ذكاء، أو تتمتع بدعم أكبر من والديها؟ قد يكون لكِ دوراً وتنجحين في مساعدتها. أخبريها أنكِ مؤمنة وواثقة بقدراتها، واسأليها عن الطريقة التي يمكنك من خلالها مساعدتها للحصول على ما تريد.

4- حاولي ألا تتباهي أمامها بأي شيء، واحذري أن تقومي أمامها بأي تصرف قد يصيبها بالإحباط. فهذه الأمور لن تعمل سوى على إشعال وزيادة مشاعر الغيرة.

5- أظهري أنك سعيدة بحياتك، لكن احرصي على إظهار اهتمامك وحماسك لبعض الأشياء الموجودة في حياة صديقتك أيضاً. امنحي نفسك بعض الوقت؛ لتحديد نقاط القوة الفريدة والصفات الجيدة التي تتمتع بها صديقتك.

6- أحياناً قد تمتزج مشاعر الغيرة بالكثير من الغضب. إذا كان كل ما تبذليه من جهود للاستماع لصديقتك والعمل على تشجيعها بلا أي جدوى، امنحيها بعض الوقت لكي تهدأ. قد ترغب في التعامل مع مشاعرها وحدها، أو مع شخص آخر غير مصدر غيرتها.

7- قد تحتاجين أنتِ أيضاً إلى مصدر آخر للدعم. على سبيل المثال يمكنك الاستعانة بصديقة أخرى أو أحد قاربك. حيث من الممكن أن يكون لهم دور في مساعدتك للتعامل مع مشاعرك حيال كونك مصدراً لإثارة غيرة صديقتك المقربة. وقد يشعر الكثير من الأشخاص بأنهم سيئون لأنهم يتسببون في غيرة الآخرين، لذا عليك ِ أن تُذكّري نفسك بالأسباب التي لا تجعلك شخصاً سيئاً.

8- اعملي بقول الله تعالى في كتابه الكريم: { ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ} سورة فصلت. وستجدين أثر ذلك بإذن الله.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...