كيف تتعامل مع والديك إذا تقدما في السن؟!

تحت العشرين » اختراق
14 - جمادى الآخرة - 1441 هـ| 09 - فبراير - 2020


1

المصدر بتصرف: Personal development beauty tip

 

أول ما تشعر به عند تقدم والديك بالسن هو تغير نظرتك لهما، حيث اعتدت عليهما، وهما بكامل نشاطهما وقوتهما وكلنا يرغب في أن نرى والدينا كما اعتدنا على رؤيتهم عندما كانوا شبابا.

    لكن التقدم بالسن والأمور المترتبة عليه أمر حتمي؛ لذلك يجب أن نقدر هذه المرحلة، ونكون أكثر مرونة في اختيار النشاط الذي نود أن نشاركهم به.

وفيما يلي بعض الاقتراحات التي يمكن أن تشارك والديك بها:

1- امشي مع والديك لمدة قصيرة خارج المنزل، فذلك يشكل فرصة لتمضي وقتا معهما وتتحدث إليهما.

2-  شاركهم العبادة؛ صلاة جماعة في المسجد، صيام التطوع، التصدق، تقديم المساعدة.

3- أشركهم في بعض الأعمال التطوعية المطلوبة منك، واستفد من خبراتهم ودعهم يشعرون بأنهم لا يزالون قادرين على تقديم الفائدة للمجتمع.

4-  شارك والديك في مشاهدة البرامج التي يفضلونها.

5- بالرغم من عدم اهتمام كبار السن بالإنترنت، بإمكانك أن تختار من الإنترنت بعض المواضيع التي تثير اهتمامهم وكذلك  من الممكن البحث من خلال الإنترنت على المعلومات التي يرغب والديك بمعرفتها، فالمعلومات الجديدة توسع مداركهم وتساهم في الحفاظ على قوة ذاكرتهم.

6- شارك والديك بلعبة الكلمات المتقاطعة، أو الكلمة المفقودة فذلك يساعد في الحفاظ على ذكائهم متقدا، ويكون بمثابة نشاط مشترك تقومون به سويا، وذلك يتيح لك الفرصة لتثني على مدى ذكائهم والمجهود الذي بذلوه.

7-اذهب معهما لتناول الفطور والعشاء في الخارج، فذلك لا شك سيسعدهما وسيشعرهما باهتمامك بهما، ولعل فترة الصباح أو المساء هي أنسب للخروج معهما من فترة الغذاء، حيث يصبح نشاطهما في هذه الفترة أقل.

8- اصطحبهما بين الحين والآخر في زيارة عائلية للأهل والأقارب فذلك سيضفي السعادة عليهما، وعلى من تقومون بزيارتهم، وفي ذلك أجر كبير تحصل عليه من برك لوالديك وصلة الرحم.

9- حدثهم عن ذكرياتك معهم عندما كنت صغيراً.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...