كيف تجعلين شعرك جميلاً كلما تقدمت بالعمر لها أون لاين - موقع المرأة العربية

كيف تجعلين شعرك جميلاً كلما تقدمت بالعمر

جمال الشعر بعد الخمسين

بوابة زينة وجمال » شعر » خلطات للشعر
12 - رجب - 1434 هـ| 22 - مايو - 2013


1

طول الشعر سواء كان طويلاً، أو متوسطاً، أو قصيراً ليس مهماً بدرجة أهمية تسريحة الشعر الخاصة بكِ ودرجة ملائمتها لطبيعتك وأسلوب حياتك. ومع ذلك، هناك مجموعة من القواعد الجمالية، ينبغي أن تحرصي على اتباعها.

إذا لم يكن يناسبك الشعر الطويل عندما كنتِ أصغر في العمر، فالأمر لن يتغير مع تقدمك في السن، والعكس صحيح بالطبع. إذا كنتِ تعتقدين أن الشعر الطويل أحد الأمور التي تجعلك تبدين بشكل أكثر جاذبية، وترغبين في إبقاء شعرك طويلاً، احرصي على اتباع التعليمات الآتية:

نصائح أساسية:

-        احرصي على الحفاظ على صحة شعرك. فلا شيء يضيف إلى عمرك المزيد من السنوات أكثر من الشعر الطويل الباهت الخشن، الذي يفتقد إلى اللمعان.

-        اعتني وقومي بتصفيف شعرك بشكل جيد. لا تتخلي عن الحفاظ على صحة شعرك وتصفيفه بنظام. قد تكونين ظهرتِ بمظهر رائع ومشرق، عن طريق تصفيف شعرك بشكل مثير وفوضوي عندما كنتِ أصغر سناً، لكن مع تقدم العمر يبدو الأمر وكأنه نوع من الإهمال.

-        اختاري نمط أو تسريحة معينة لشعرك. لا تجعلي شعرك ينمو بدون أي شكل أو تسريحة ما. يمكنك الاستعانة بالتدريجات، أو الجوانب المتدرجة الطول، والعناصر التي تضفي نعومة على مظهرك، ليس فقط لزيادة كثافة الشعر، لكن لكي تعمل على إبراز أفضل ملامح الوجه وإضافة مظهراً ناعماً وجميلاً له.

-        كوني حذرة عند التعامل مع الغرة (القُصة). فخصلات الشعر السمكية والمستقيمة تجذب المزيد من الاهتمام والتركيز نحو العين، الأمر الذي يجعل الخطوط الموجودة على الوجه وأسفل العين أكثر وضوحاً. بدلاً من ذلك، اختاري تسريحة بغرة مصففة بنعومة وانسيابية.

-        اجعلى خطوط شعرك ناعمة ومتدفقة. تجنبي أي خطوط أو زوايا قاسية. إذا إن القصات الحادة  تعزز إبراز الخطوط الموجودة في وجهك.

-        التزمي بالألوان الطبيعية والناعمة، ولا تخافي من الألوان الرمادية.

-        إذا كان شعرك خفيفاً، اختاري قصات الشعر الطويلة بشكل متوسط، أو القصات القصيرة.

-        دائماً، تجنبي تسريحة buns البون أو الكعكة ، إلا إذا كنتِ ترغبين في ارتداء أقراط مميزة لإضافة لمسة جمالية لمظهرك.

ملاحظة مهمة:

عند الحديث عن تسريحات الشعر والعمر، فيجب أن نؤكد على أن القاعدة الصارمة التي تقول: "لا يجوز الاستعانة بالشعر الطويل بعد الأربعين" هي قاعدة بالية وعفا عليها الزمان. اليوم أصبحنا ننظر إلى العمر بطريقة مختلفة. النساء قد أصبحن أكثر ثقة وعصرية، لقد نجحن في تغيير الطريقة التي ننظر بها للتقدم في السن.

ومما لا شك فيه أن كل امرأة ترغب في أن تتقدم في السن برشاقة وجمال، وفي الوقت نفسه تعمل على تقليص الفجوة بين ما تشعر به بداخلها، وما تراه في المرآة إلى أقصى درجة ممكنة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...