كيف تحذف منشوراتك القديمة من على فيسبوك وتويتر وإنستغرام؟


05 - جماد أول - 1438 هـ| 01 - فبراير - 2017


كيف تحذف منشوراتك القديمة من على فيسبوك وتويتر وإنستغرام؟

لها أون لاين

 

أحيانًا يكون لدى بعض الأشخاص أسبابًا قوية، تدفعهم للبحث عن طريقة لحذف منشوراتهم القديمة من على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستغرام"، ولا يكون خيار استبدال الحساب الأساسي بآخر جديد ملائمًا لهم، وقد يكون هذا راجعًا لخوفهم من سرقة بياناتهم، أو أن يرى أحد ما هذه المنشورات، لكنهم في الوقت نفسه يرفضون التخلي عن الحساب، لذا سنقدم لكم بعض التطبيقات والوسائل التي تتيح لكم حذف منشوراتكم من على هذه المواقع مهما كان عددها بكل سهولة.

 

الحذف بالكلمات المفتاحية

يمكنك حذف منشوراتك على موقع "فيسبوك" مهما كان حسابك عليه قديمًا، وذلك عن طريق تثبيت "ملحق" جديد يمكن تحميله على متصفح "جوجل كروم"، ويتيح لك حذف المنشورات بناءً على تحديد الوقت الذي قمت بنشرها فيه، أو بالبحث بكلمات مفتاحية ودلالية معينة، ومن ثم حذف كل المنشورات التي تظهر فيها هذه الكلمات.

 

تغيير الخصوصية

وهي طريقة تناسب أكثر من لا يحبذون حذف ذكرياتهم من على "فيسبوك" كاملة، فيكفي فقط أن تغير من خصوصية المنشورات التي سبق وأن دونتها، بتغيير الخصوصية من "عام" إلى "أنا فقط" بحيث لا يراها أحد غيرك، وذلك من خلال تطبيق Facebook Post Manager.

 

المحتوى المضر

يساعدك برنامج  Rep’nUp على حذف المحتوى الذي يضر بسمعتك من على الإنترنت، حيث سيكشف لك المشاركات السيئة التي غردت بها، ويشرح لك أسباب حذفها، وهو خيار يفيد بشكل أساسي في تنظيف الصورة "المهنية" لبعض الأشخاص ممن يحاولون العثور على وظيفة جديدة، لكنه قد يستخدم لأغراض أخرى، وهو متاح للاستخدام على موقعي "فيسبوك" و"إنستغرام".

 

حذف التغريدات

تتيح أداة Tweet Deleter حذف التغريدات من على موقع "تويتر" بصورة نهائية، وهي أداة سهلة الاستخدام، رغم أن عملية حذف التغريدات من على "تويتر" تعد أصعب بقليل من أي عملية حذف أخرى، نظرًا لأن المسألة لا تتعلق فقط بحذف تغريدة معينة، بل أيضًا بردود الفعل التي تلقيتها على هذه التغريدة، ولكن كل ما عليك هو الرجوع لتواريخ معينة أو البحث بكلمات مفتاحية معينة وحذف ما تشاء.

وتجدر الإشارة إلى أن تحميل هذا البرنامج مجاني، لكن سيتعين عليك دفع مبلغ مالي يقدر بنحو 5.99 دولارا في الشهر، إذا ما أردت التمتع ببعض المميزات الأخرى التي يتيحها البرنامج.

 

الحذف من إنستغرام

استخدم برنامج Digi المجاني في حذف ما ترغب فيه من مشاركات على موقع "إنستغرام"، فأهم ما يميز هذا البرنامج هو أنه مجاني كليًا، وقد يساعدك أيضًا في حذف تدوينات "فيسبوك" أو تغريدات "تويتر" إذا أردت.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...