كيف تحرر الصور على موقع Pixlr؟

تقنية وإلكترونيات » كيف تعمل هذه الأشياء?
17 - رجب - 1435 هـ| 17 - مايو - 2014


1

لم تعد بحاجة إلى تحميل برامج تحرير الصور إلى جهازك، كالفوتوشوب، وغيرها، حيث يمكنك الآن استخدام تطبيقات موجودة على الإنترنت، ومن بينها موقع بكسلر.

فيما يلي، سنتعرف على طرق التعامل مع تحرير صورك من خلال موقع بكسلر.

 

الخطوة الأولى: نذهب إلى موقع www.pixlr.com ، ونختار: افتح محرر الصور Open photo editor. ستظهر لك نافذة تسألك عما إذا كنت ترغب في البدء بصورة جديدة، أو فتح صورة موجودة على حاسبك الشخصي، عنوان URL، أو مكتبة للصور مثل الفيس بوك، pixler أو غيرهما. سنختار هنا رفع صورة من الحاسب الشخصي.

 

الخطوة الثانية: بعد ذلك قم بتحديد الصورة التي ترغب في تعديلها وتحريرها، وانقر عليها مرتين. ستفتح في النافذة الرئيسية لموقع Pixlr. على اليسار ستجد شريط الأدوات الذي يشبه إلى حد كبير شريط الأدوات الموجود في برنامج الفوتوشوب، وقائمة أخرى في الأعلى شبيهة بتلك التي قد نراها في محرر الصور الخاص بسطح المكتب.

 

الخطوة الثالثة: سنبدأ الآن بطريقة قطع الصورة. سنختار أداة القطع الموجودة في أعلى يسار شريط الأدوات. ثم نقوم بالنقر والسحب لاختيار المنطقة التي نرغب في قطعها. ثم ننقر مرتين من أجل تنفيذ عملية القطع. يمكنك الضغط على Ctrl-Z لإلغاء العملية الأخيرة التي قمت بها، بما في ذلك عمليات القطع.

 

الخطوة الرابعة: يمكنك أيضاُ تغيير حجم الصورة، وتحريك (تدوير) الصورة. اختار قائمة الصور Image لكي ترى الخيارات المتاحة بها. عند تغيير حجم الصورة، سيتم الحفاظ على نسب الصورة، إلا إذا لم يتم تحديد المربع الخاص بتقييد النسب constrain proportions.

 

الخطوة الخامسة: من أقوى المميزات التي يقدمها Pixlr دعمه للطبقات وأقنعة الطبقات. اضغط على Ctrl-J، لتكرار ونسخ طبقة الخلفية، ثم قم باختيار Hue & Saturation من قائمة التعديلات Adjustment وقم بتغيير الإعدادات.

 

الخطوة السادسة: أضف قناع للطبقة عن طريق الضغط على الأيقونة الموجودة أسفل لوحة الطبقات: وهي عبارة عن مربع أبيض بداخله دائرة سوداء. استخدم أداة فرشاة الرسم لتلوين المناطق الموجودة على الطبقة، التي ترغب أن تظهر فيها تعديلات Hue & Saturation (التشبع وتدرج اللون).

 

الخطوة السابعة: هناك بعض الطرق السهلة للغاية لتحسين أو تغيير جودة الصور دون بذل الكثير من الجهد. اضغط على Adjustment ثم Curves واختار زيادة التباين Increase Contrast.

 

الخطوة الثامنة: هناك مجموعة كاملة أيضاً من التأثيرات التي ربما قد تكون استخدمتها على الكاميرات الرقمية. على سبيل المثال، في قائمة Adjustment، ستجد بعض الإعدادت مثل sepia، solarise، old photo، posterise وغيرها من التأثيرات الأخرى.

 

الخطوة التاسعة: بالإضافة إلى ذلك، فإن التأثيرات والفلاتر الخاصة بقائمة Distortion أكثر إثارة للإعجاب. يمكنك إلقاء نظرة على قائمة الفلاتر، وستجد بعض المميزات مثل: blurs، swirls، embossing وغيرها من الإعدادات الأخرى، بالإضافة إلى الكثير من الإعدادات الداخلية.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- عبدالله اشرف عبدالله عبده - مصر

18 - رجب - 1435 هـ| 18 - مايو - 2014




البرنامج لا مباله وجامد جدا

-- sireen - سوريا

25 - رجب - 1435 هـ| 25 - مايو - 2014




انا حابة اتعلم على برنامجpixlr

-- sireen - سوريا

29 - رجب - 1435 هـ| 29 - مايو - 2014




انا احب هذا البرنامج كثييييييييييييييييييييييرا

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...