كيف تحققين أحلامك الصغيرة؟

تحت العشرين » صوت الشباب
11 - شوال - 1439 هـ| 25 - يونيو - 2018


1

لكل فتاة أحلام خاصة بها، ترغب في تحقيقها، وتسعى إليها بكل ما تمتلك من قوة. وسواء كانت هذه الأحلام تتعلق بالدراسة أو العمل، أو إنجاز أي شيء: لابد من القيام بعدة خطوات هامة، تساعدنا على الوصول لهذه الأحلام، وجعلها حقيقة وأمر واقع.

ثقي في الله:

الثقة في الله هي السبيل الوحيد للوصول إلى المستحيلات، فالله تعالى يقف بجانب عباده الراغبين في العمل والإنجاز، ويمنحهم القدرة على مواجهة الصعاب بأنواعها؛ لذلك كوني دائمًا قريبة من الله تعالى، وخصصي وقتا لقراءة ـ ولو ـ صفحة واحدة من القرآن يوميًا.

حفزي نفسك وتحلي بالإرادة:

لابد أن تدركي جيدًا: أن الإرادة القوية، والتحفيز الذاتي: من أهم الأشياء التي لابد أن تكون موجودة لديكِ دائمًا، اجلسي مع نفسك، وتخيلي ما سيحدث عند تحقيق أحلامك، تخيلي مكانتك في المجتمع، وما سيحدث من تطور ونجاح في المستقبل، وبذلك سوف تمنحين نفسك الإرادة، والدافع الذي يدفعك إلى الاستمرار في السعي؛ لأنه يكون بمثابة المحفز الذاتي الرائع.

كوني منظمة ورتبي أهدافك:

احرصي دائمًا على اتباع عادات النظام والنظافة، حددي أهدافك بشكل منظم ورتبيها من الأهم إلى المهم ثم الأقل أهمية، مع الالتزام بكتابة هذه الأهداف على الورق وتعليقها في غرفتك أو في أي مكان تذهبين إليه باستمرار، ولابد أن تلتزمي أيضًا بتنظيف غرفتك، ومكان تواجدك بشكل مستمر؛ لتهيئة الجو للعمل وتحقيق الأهداف.

ضعي لنفسك خطة محكمة:

السير وفق خطة محكمة ودقيقة: يحميكِ من الوقوع في الخطأ وإهدار الوقت؛ لذلك عليكِ أن تحددي لنفسك خطة وإستراتيجية ناجحة، لكل أمر تنوين القيام به؛ حتى ولو كان أمراً صغيراً ويسيراً، ولن يستغرق الكثير من الوقت.

توقعي المعارضة:

من الطبيعي أن تختلف آراء الآخرين، فيعارض أحدهم أفكارك، ويقف في طريق نجاحك، وربما يتسبب في إحباطك ببعض الكلمات، وفي هذه الحالة لابد أن تتحلي بالعزيمة والإرادة القوية، وأن تقومي بتجاهل هذه الآراء السلبية لاستكمال مسيرة النجاح.

تعلمي مهارات جديدة:

في طريقك إلى النجاح: بالتأكيد ستكونين بحاجة إلى تعلم المزيد من المهارات، وفي هذه الحالة: يمكنك البحث والاستعانة بمواقع الإنترنت والكتب والمراجع الموثوقة؛ للوصول إلى هدفك، وتحقيق أحلامك في أسرع وقت ممكن، وسوف تجدين نفسك تتعلمين مهارات جديدة أثناء البحث.

تغلبي على خوفك:

يعتبر الخوف من أهم العوائق التي تواجه الكثير من الناس، وتمنعهم من اتخاذ أي خطوة إيجابية في حياتهم، حيث يخاف الكثيرون من الفشل، فيتوقفون عن السعي والإنجاز؛ وذلك على الرغم من كون الفشل مرحلة مفيدة، لا يمكننا تخطيها، وتساعدنا على البدء من جديد باحترافية أكبر، وعمل جاد بعد التعلم من الأخطاء، وتفاديها فيما بعد.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...