كيف تخبر البنت أمها بدورتها الشهرية وكيف تتعامل معها؟ لها أون لاين - موقع المرأة العربية

كيف تخبر البنت أمها بدورتها الشهرية وكيف تتعامل معها؟

تحت العشرين » اختراق
26 - جماد أول - 1439 هـ| 12 - فبراير - 2018


1

في كل يوم يتكرر أمر الدورة الشهرية التي تأتي للفتاة لأول مرة في حياتها، فتظنها أمرا مزعجا أو مرضا أو شئا غريبا يستحق العلاج، مما يجعلها خائفة، خاصة إذا لم تكن أمها قد حدثتها عن الدورة الشهرية من قبل، ومن هنا تأتي أهمية توعية كل أم لبناتها بالدورة الشهرية، ووسائل التعامل معها بشكل جيد.

وتصاب الفتاة بالخوف الشديد من منظر الدماء، وكثيرًا ما نجدها تخاف التصريح لأمها بذلك؛ مما يضطرها إلى أن تكتم خوفها وصدمتها وتترك الأمر للأيام، وسوف نتعرف في هذا المقال على الطريقة التي تستطيع البنت أن تخبر أمها بدورتها الشهرية بها، بالإضافة إلى طريقة التعامل معها.

 

كيف تخبر البنت أمها بدورتها الشهرية؟

-   من الضروري ألا تشعر البنت بالخوف عند نزول دماء الدورة الشهرية لأول مرة، وتدرك جيدًا أن ذلك هو دليل على بلوغها سن المراهقة، وأنه أمر طبيعي يحدث لجميع الفتيات في مثل عمرها.

-   إذا كانت الأم لم تتحدث مع ابنتها في ذلك: لابد أن تذهب الفتاة إليها دون خوف؛ لمعرفة جميع المعلومات المختلفة عن الدورة الشهرية، والإجابة عن الأسئلة التي تراود كل فتاة عنها.

-   وسوف تقوم الأم بدورها بتقديم النصح والإرشاد لابنتها، وتعرفها حقيقة الأمر الذي لا يعبر عن مرضها، ولا يستدعي كل هذا الخوف والقلق.

 

كيف تتعامل البنت مع دورتها الشهرية؟

هناك بعض الأشياء التي يجب على الفتاة الالتزام بها أثناء الدورة الشهرية، والالتزام بها بشكل عام؛ للحفاظ على صحتها في كل وقت، وهذه الأشياء تتمثل فيما يلي:

-   من الضروري أن تحافظ البنت على نظافتها الشخصية، قبل وبعد وأثناء الدورة الشهرية، وتحرص على القيام بتغيير الفوطة الصحية من وقت لآخر، بحيث لا تستخدمها أكثر من ثلاث ساعات متتالية؛ للحفاظ على صحتها من الأمراض.

-   تناول الأطعمة الصحية والأغذية التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر الهامة، وخاصة البروتينات والأطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد؛ من أجل تعويض ما يفقده الجسم من دم أثناء الدورة الشهرية.

-   من الطبيعي أن تصاب البنت بآلام المعدة، والمغص الشديد في بعض الأحيان أثناء الدورة، وفي هذه الحالات لابد من الحرص على شرب المشروبات الدافئة، التي تتمثل في: اليانسون والقرفة والليمون الدافئ، والنعناع والحلبة وغيرها من المشروبات الأخرى التي تعمل على تخفيف آلام المعدة قدر الإمكان.

-   الراحة التامة أيضًا من الأشياء الضرورية، ومن أهم طرائق التعامل مع الدورة الشهرية.

-   عندما تبدأ دماء الدورة الشهرية في النزول: احرصي على الراحة التامة، وعدم القيام بالأعمال المجهدة التي تتطلب الكثير من الحركة والجري والخروج من المنزل.

كل هذه الأشياء وأكثر لابد أن تعرفها البنت عن الدورة الشهرية، وتسعى جميع الأمهات إلى أن تعلمها لبناتها وتطمئنهن بشأن ذلك الأمر.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...