كيف تزيد عدد متابعيك في السناب شات بـ 7 طرق


03 - ذو القعدة - 1437 هـ| 06 - أغسطس - 2016


كيف تزيد عدد متابعيك في السناب شات بـ 7 طرق

إذا كنت من نشطاء سناب شات، فبالتأكيد يشغل بالك هذا الأمر، أمر كسب المتابعين الجدد وزيادة عدد المشاهدات لسناباتك التي ترسلها بشكل عام عن طريق (القصص) أو (Stories)، وسواء كان حسابك هو حساب تجاري تستفيد منه لكسب جمهور أكبر، أو حساب شخصي تريد من خلاله نشر يومياتك التي قد تكون مفيدة للآخرين، فأنت بحاجة إلى طرائق وإستراتيجيات لنشر الحساب وكسب متابعين أكثر، وهذا ما نحاول عرضه لك اليوم من خلال هذه المقالة، فبسم الله نبدأ:

 

1) التميز والتخصص

أول خطوة في طريق النجاح في بناء الجمهور المتفاعل في سناب شات هو التميز عن الحسابات الأخرى، فكر في ميزة كي تُسَوّق من خلالها حسابك، ميزة غير موجودة في الحسابات الأخرى، الشيء الذي سيحفز الآخرين للاشتراك معك ومتابعة سناباتك، لا تقل لي: إنك ستنشر يومياتك الشخصية وفقط، هنالك آلاف الأشخاص الذين يفعلون ذلك، ماهو الجديد الذي ستقدمه أنت؟

فكر في تخصص معين يميز حسابك في سناب شات، ماهو الشيء الذي يمكنك العطاء فيه، يمكنك نشر سنابات تعليمية في المجال الذي تتقنه وتبدع فيه. أو نصائح وتوجيهات يومية في مجال خبرتك، المهم أن يكون هنالك تخصص رئيس، يمكنك من خلاله تسويق حسابك وكسب المتابعين.

بعد أن تختر التخصص المناسب لنشاطك وخبرتك، قم بالتميز عن الحسابات الأخرى التي في المجال نفسه، والتخصص نفسه. قدم محتوى جديدا وفريدا غير موجود عند غيرك، مثلاً إن كان حسابك متخصصاً في الطبخ، قدمي فقرة يومية حول الفوائد الغذائية أو السعرات الموجودة في كل أكلة أو أي محتوى آخر مميز وفريد. هذه هي الخطوة الأولى التي منها تنطلق نحو بناء جمهورك الواسع في سناب شات.

 

2) التبادلات الإعلانية

لازالت التبادلات الإعلانية أنجح وسيلة مجانية لكسب المتابعين، ليس فقط في سناب شات، وإنما في جميع شبكات وتطبيقات التواصل الاجتماعي والاعلام الجديد، والأمر بسهولة هو أن تتفق مع حساب آخر مقارب لحسابك في عدد المشاهدات، من أجل أن ينشر إعلانك، وتقوم أنت بنشر إعلانه في الوقت نفسه، فتكسب أنت متابعين عن طريقه، وهو يكسب متابعين عن طريقك.

في الغالب يكون التبادل الإعلاني عن طريق الصور، ينشر لك صورة كود حسابك، وأنت تنشر صورة كود حسابه، لكن نشر الكود مع اسم أو وصوف الحساب لا يكفي، يجب أن يكون هنالك عنصر جذب، يدفع المستخدم للاشتراك في حسابك، هذا العنصر هو صورة أخرى تُنشَر قبل صورة الكود، تكون مصممة بشكل جذاب، وتحتوي على الميزة الفريدة الخاصة بحسابك، وهذا الأمر بحاجة إلى إبداع ولمسات فنية ونظرة تسويقية، لذلك خذ وقتك لتصميم هذه الصورة، فهي عنصر أساس للنجاح في كسب الكثير من المتابعين.

 

3) اجلبهم من الشبكات الأخرى

الطريقة السابقة المتمثلة في عمل التبادلات الإعلانية تتطلب أن يكون لديك عدة آلاف من المشاهدات، أو على الأقل عدة مئات، كي يوافق الطرف الآخر على التبادل، وكي يصبح لتلك الطريقة جدوى، لذلك فالمطلوب منك في البداية أن تكسب المتابعين بمجهودك الشخصي، وسيكون الأمر ميسوراً لو كنت تمتلك جمهورا آخر في شبكات اجتماعية أخرى، مثل: تويتر، وإنستقرام.

هذه الطريقة ناجحة عندما يكون لديك عدد كبير من المتابعين في واحدة أو أكثر من شبكات التواصل الاجتماعية، وخاصة الانستقرام وتويتر؛ لأن صفحات الفيسبوك لم تعد ذات فائدة كبيرة بسبب عدم وصول المنشورات إلى أعداد كبيرة من المعجبين، أما في الانستقرام وتويتر فأنت قادر على الوصول إلى عدد كبير من المتابعين، عبر النشر المتكرر في عدة أوقات من اليوم والليلة.

 

4) نشر حسابك في الأدلة

هنالك أدلة متخصصة في عرض وسرد حسابات السناب شات، من أجل التسهيل على المستخدم إيجاد الحسابات المناسبة للاشتراك فيها، بعض هذه الأدلة عبارة عن مواقع متخصصة بهذا الأمر مثل موقع (snapbulk) أو موقع (napkom)، أما البعض الآخر فهي صفحات أو مقالات تعرض أهم حسابات السناب شات المتخصصة في مجال من المجالات، مثل: المقالة التي كتبتها عن أهم حسابات سناب شات المفيدة لتعلم الإنجليزية.

كل ما عليك هو البحث في قوقل بواسطة كلمة (سناب شات) + الكلمة أو العبارة المتعلقة بتخصص حسابك في سناب شات، مثل (سناب شات طبخ) أو (سناب شات سفر) وغيرها من العبارات كي تصل إلى المقالات المهتمة بعرض هذه النوعية من الحسابات السنابية، ثم قم بمراسلة الكاتب أو صاحب الموقع، واطلب منه إدراج حسابك ضمن القائمة، أما مواقع الأدلة، فالبعض منها يوفر خاصية المراسلة لطلب إضافة الحساب إلى الدليل.

 

5) اكتب بعض المقالات عن حسابك

إذا لم تجد مقالات أو صفحات مناسبة لإدراج حسابك فيها، فما المانع أن تقوم أنت بإنشاء وكتابة صفحة تتحدث عن حسابك أو عن الحسابات المشابهة، إذا كنت تمتلك مدونة، فقم بكتابة مقالة جيدة عن أفضل الحسابات المتخصصة بمجال السفر، وعرض الأماكن الجميلة حول العالم، وقم بوضع حسابك في المقدمة (إذا كان حسابك متخصصاً في السفر طبعاً) أو بسهولة قم بكتابة مقالة في أحد المنتديات المشهورة، إذا لم تكن تمتلك مدونة أو موقع شخصي.

الهدف من هذا هو أن تظهر تلك المقالة في نتائج بحث قوقل، فعندما يقوم أحدهم بالبحث عن حسابات سناب شات المهتمة بالسفر، فسوف يجد مقالتك ضمن النتائج، وبالتالي سوف يصل إلى حسابك ويشترك فيه، صحيح أن هذه الطريقة بطيئة في المفعول؛ لكنها تؤتي أكلها كل حين، فكل يوم سوف يصل إلى المقالة أشخاص جدد يودون الاشتراك في حسابك، وسوف تنسى المقالة لكن قوقل لن ينساها.

 

6) حفز المتابعين على نشر حسابك

عندما يكون لحسابك سمعة جيدة وحسنة، سوف تلاحظ أن المتابعين ينشرون حسابك بأنفسهم، ويخبرون أصدقائهم ومعاريفهم، لذلك فعنصر التميز والإبداع الذي ذكرناه سابقاً أمر مهم كي ينتشر حسابك من تلقاء نفسه، لكن يمكن أيضاً تحفيز المتابعين لنشر حسابك عبر هذه الطريقة.

الطريقة هي أن تقوم بتخصيص بعض المفاجئات عندما تصل مشاهدات حسابك إلى عدد معين، مثلاً 10 أو 20 ألف، بحسب عدد مشاهداتك الحالية، هذه المفاجأة تكون مثل تقديم محتوى حصري جديد ومميز، لم يكن نشر من قبل، أو ربما مسابقات وجوائز أو أي شيء آخر، ثم تطلب من المتابعين أن ينشروا إعلان حسابك ومساعدتك في الوصول إلى ذلك الرقم، من أجل الاعلان عن تلك المفاجأت، وطبعاً لا تنس أن ترسل لهم صورة إعلان حسابك.

 

7) ضع إعلاناً أسفل تدويناتك

إذا كنت تمتلك مدونة، أو موقع شخصي يزوره عدد كبير كل يوم، فهذه فرصة في استخدامه في الإعلان عن حسابك في سناب شات، سيكون الأمر أكثر جدوى، إن كانت المدونة متخصصة في تخصص حسابك نفسه في سناب شات، يمكنك الإعلان عن محتوى حصري يتم نشره في سناب شات فقط، وغير موجود في المدونة؛ من أجل تحفيز الزوار بالاشتراك فيه.

صمم إعلاناً مميزاً يحتوي على كود الحساب، واكتب فيه أهم ميزة وخاصية يتميز بها حسابك، ثم ضع ذلك الإعلان أسفل جميع تدويناتك ومقالاتك أو في أي مكان بارز آخر.

 

وفي الأخير: النتائج تأخذ وقتها، مادمت تقدم المحتوى المميز عبر حسابك، فاستمر ولا تستعجل، وسوف ينتشر حسابك أكثر وأكثر مع الأيام والأشهر، ولا تنس أن لكل مجتهدٍ نصيب.

 

------------------

المصدر: tech-wd



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
كيف تزيد عدد متابعيك في السناب شات بـ 7 طرق
-- m5bolh22 - الإمارات العربية المتحدة

15 - ذو الحجة - 1438 هـ| 06 - سبتمبر - 2017

بس صداقه

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...