كيف تستخدمين زيت جوز الهند لتفتيح وتغذية بشرتك لها أون لاين - موقع المرأة العربية

كيف تستخدمين زيت جوز الهند لتفتيح وتغذية بشرتك

بوابة زينة وجمال » بشرة » تبييض البشرة
14 - رجب - 1439 هـ| 31 - مارس - 2018


1

يمتلك زيت جوز الهند: قوامًا حريريًا، ورائحة عطرية مميزة، تجعله أحد أفضل الزيوت للبشرة، وفوائد زيت جوز الهند للبشرة سنتعرف عليها في هذا الموضوع، إلى جانب بعض الخلطات المنزلية.

 

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

- وجود العديد من الأحماض الدهنية بزيت جوز الهند، مثل: حمض الكابريك، وحمض الكابريليك، وحمض اللوريك، يجعل له خصائص مطهرة ومضادة للميكروبات، تحمي البشرة من الالتهابات وتعالج مشكلة حب الشباب.

- يعتبر زيت جوز الهند مرطبًا ممتازًا للبشرة، يحفظ لها الرطوبة لعدة ساعات، بفضل الدهون الثلاثية التي يحتوي عليها، وذلك كونه سهل الامتصاص وخفيف على البشرة.

- يصلح زيت جوز الهند أن يكون زيتًا للمساج، بفعل قدرته الهائلة على الترطيب، ورائحته العطرة التي تساعد على الاسترخاء.

- يحمي زيت جوز الهند من أشعة الشمس، ويهدئ الالتهابات والحساسية التي قد تنتج عن التعرض لها لفترات طويلة خاصة في فصل الصيف، وهذه واحدة من أهم فوائد زيت جوز الهند للبشرة.

- يعالج زيت جوز الهند الحروق الطفيفة للجلد، بالإضافة لبعض الأمراض الجلدية، مثل: القدم الرياضي والسعفة، كما أنه يحارب ويمنع العدوى الميكروبية والبكتيرية.

- يحمي زيت جوز الهند البشرة من التجاعيد، وعلامات التقدم في السن، لاحتوائه على زيت فيتامين E والعديد من مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة.

- يمكن استخدام زيت جوز الهند: كمثبت للمكياج، بوضع كمية قليلة منه على البشرة، قبل الشروع في تطبيق المكياج، وسيعمل بالطريقة نفسها مثبتات المكياج التجارية الموجودة بالأسواق، حيث يحمي البشرة من تغلغله في المسام، ويثبته في الوقت نفسه لفترة أطول.

- كما يمكن استخدام زيت جوز الهند، كمزيل طبيعي للمكياج، خاصة مكياج العيون الثقيل، بغمس قطنة في كمية منه، ثم المسح برفق على الجفون وكامل الوجه، مع الحرص على عدم دخول الزيت في العينين.

- استخدمي زيت جوز الهند، كمرطب للشفاه، يعالج التشققات والجروح، ويحميها من الجفاف، ويعطيها لمعة محببة برائحة عطرية جميلة.

- يمتلك زيت جوز الهند خواصًا مبيضة؛ لذا يستخدم في تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، مثل: الكوعين، والركبتين، وتحت الإبطين.

 

تفتيح البشرة

اخلطي نصف ملعقة من زيت جوز الهند، مع ملعقة من عصير الليمون، واستخدمي الخليط في تدليك المناطق الداكنة برفق، واتركيه عليها مدة لا تقل عن ربع ساعة، قبل غسلها جيدًا بالماء الفاتر، ومع التكرار ستلاحظين كيف أصبحت هذه المناطق أكثر بياضًا ونعومة في الوقت نفسه.

 

علاج الالتهابات

استخدمي زيت جوز الهند في علاج حروق الشمس الخفيفة، والتهابات البشرة عن طريق خلط كميات متساوية منه، مع زيت اللوز الحلو، وتدفئتهما قليلًا على النار، وبعد أن يبردا، يتم تطبيقهما على المناطق المصابة.

 

ترطيب البشرة

ادهني بشرتك بزيت جوز الهند، بعد الاستحمام مباشرة، فهو خفيف على البشرة وستمتصه سريعًا، فيحفظ لها الرطوبة لفترة طويلة، ويمنحها رائحة عطرية طيبة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...