كيف تستفيدين من خواص الشاي الأخضر لنضارة بشرتك لها أون لاين - موقع المرأة العربية

كيف تستفيدين من خواص الشاي الأخضر لنضارة بشرتك

بوابة زينة وجمال » تجميل » مستحضر تجميل
26 - شعبان - 1439 هـ| 12 - مايو - 2018


1

     شاع استخدام الشاي الأخضر في الطب الصيني قديمًا، وبعدما أثبت العلم الحديث فوائده المتعددة، أصبح يستخدم على نطاق واسع تجميليًا وعلاجيًا، كونه يستخدم في الكثير من الخلطات المنزلية، التي تعالج عددا لا بأس به من مشكلات البشرة؛ لأنه غني بنسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تحافظ على جمال ونعومة ونضارة البشرة.

فما فوائد الشاي الأخضر للبشرة؟:

- يعتبر الشاي الأخضر ملطفا للبشرة الحساسة؛ لاحتوائه على مضادات الالتهاب التي تخفف الاحمرار والحكة، وتعالج الصدفية والإكزيما.

- يحافظ الشاي الأخضر على مرونة الجلد، ويقيه من الجفاف الذي يؤدي لظهور التجاعيد مبكرًا، كما أنه يحارب الجذور الحرة المسببة لها، فيحافظ على نضارة البشرة، ويقيها من سرطان الجلد.

- يعالج الشاي الأخضر انتفاخات العينين، والهالات السوداء التي تظهر حولهما؛ بسبب كثرة التعرض لأشعة التليفزيون والكمبيوتر، وقلة النوم، والإفراط في شرب الكافيين.

- يمكن استخدام الشاي الأخضر كقابض للمسام الواسعة، التي تعتبر السبب الرئيس لظهور الرؤوس السوداء؛ نظرًا لتراكم الدهون والزيوت فيها.

- يحتوي الشاي الأخضر على مطهرات طبيعية، تقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب، وتعالج البثور، وتنظف البشرة، وتخلص طبقات الجلد من السموم.

- يرطب الشاي الأخضر البشرة الجافة، ويحميها من التشققات، ويهدئ تهيجات الجلد الناتجة عن قلة الترطيب، كما أنه يسيطر على إفرازات الدهون في البشرة الدهنية.

- يستخدم الشاي الأخضر في خلطات تفتيح البشرة، وعلاج البقع الداكنة، ويمنح البشرة لمعة طبيعية محببة، وهذه واحدة من أهم فوائد الشاي الأخضر للبشرة.

الشاي الأخضر وانتفاخات العين:

احتفظي بأكياس الشاي الأخضر في الثلاجة؛ لاستخدامها في عمل كمادات للعين المرهقة والمتعبة، وعلاج الانتفاخات والهالات السوداء عند الحاجة، فكل ما عليك هو وضع كيس على كل عين بعد إغماضها، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسلها بالماء البارد، وسيعمل الكافيين الموجود بالشاي الأخضر على قبض الأوعية الدموية الموجودة تحت طبقات الجلد الرقيق المحيط بالعين، فتختفي الهالات والانتفاخات.

الشاي الأخضر وترطيب البشرة:

استخدمي الشاي الأخضر كمرطب لبشرتك الجافة والحساسة يوميًا صباحًا ومساءً، عن طريق رش بضع قطرات من منقوع الشاي الأخضر على البشرة، بعد تنظيفها جيدًا باستخدام الغسول المناسب، بحيث يكون بمثابة سيروم ملطف ومنظف لها.

الشاي الأخضر وتقشير البشرة:

يمكنك استخدام الشاي الأخضر في عمل مقشر لطيف على بشرة الجسم، عن طريق خلط ثلث كوب من اللوز المطحون، مع مثله من نخالة القمح "الردة"، وكوب من الشاي الأخضر، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم استخدمي الخليط في عمل تدليك للبشرة برفق، ثم اغسليها.

الشاي الأخضر وتفتيح البشرة:

أضيفي ملعقة صغيرة من الحليب المجفف، ومثلها من مسحوق الكركم، وقليل من ماء الورد، إلى كمية مناسبة من منقوع الشاي الأخضر، ثم طبقي الخليط على وجهك، واتركيه ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الدافئ، وكرري هذه الخلطة مرتين أسبوعيًا.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...