كيف تصبحين فتاة قوية قادرة على تحقيق أحلامها؟

تحت العشرين » إبداع بلا حدود
16 - ربيع الآخر - 1437 هـ| 26 - يناير - 2016


كيف تصبحين فتاة قوية قادرة على تحقيق أحلامها؟

إذا نظرتِ إلى قلب وروح أي فتاة قوية قادرة على تحقيق أحلامها مهما كانت مستحيلة بالنسبة لكِ، فإنك ستعرفين السر وراء قوة هذه الفتاة.

والسر يتمثل في معادلة يمكن وصفها بالسهل الممتنع. هذه المعادلة تتكون من الشغف، الشجاعة، المثابرة، الإصرار، طاقة لا حدود لها، إحساس عميق بالمغامرة، والاقتناع بعدم وجود عقبة كبيرة للغاية، أو حلم يستحيل تحقيقه.

الفتاة القوية تحب ما تقوم به، ولديها الاستعداد للقيام بكل ما يتطلبه الأمر للوصول إلى أحلامها وأهدافها.

 

ونحن ندرك جيداً أن هناك العديد من الأسئلة التي تدور في رأسك مثل: كيف استطاعت هذه الفتيات اكتساب هذه الطبيعة القوية المثابرة؟ وكيف يمكنني أن أُخرِج هذه الروح من داخلي، وأتحدى نفسي بطرق لم تكن بالنسبة لي سوى درب من الخيال لا أكثر؟ والحقيقة أنك تملكين هذه القوة والروح المثابرة بالفعل، كل ما في الأمر أنها لم تُكتشف بعد. لذلك، سنقدم لكِ مجموعة من النصائح التي ستضعك على الطريق السليم، لتصبحي أكثر قوة وقدرة على تحقيق أحلامك.

 

1-      التفكير الإيجابي:

يعتبر التفكير الإيجابي أو التفاؤل أفضل صديق للفتاة القوية. لذلك، عليكِ تهيئة ذهنك وعقلك للمغامرات والأحلام اللاتي ترغبين في تحقيقها، سواء كانت أحلاماً وطموحات كبيرة أو صغيرة. وهنا دعينا نعترف أن الأمر قد يكون مخيفاً إلى حد ما في البداية. ومع ذلك، ينبغي أن تُفكري بإيجابية وتتحلي بالشجاعة والثقة للتغلب على مخاوفك.

 

2-      دعي جسمك يتحرك:

ببساطة شديدة، دعي جسمك يتحرك. فإن مجرد التفكير بأنك تستطيعين الوصول إلى حلمك أو تحقيق هذا الهدف أو ذاك لا يعد كافياً في الحقيقة. أياً كان ما ستقومين به ستحتاجين إلى تدريب وتطوير ذاتك. هذا الأمر قد يشمل القيام بتدريبات وتمارين عقلية ونفسية، إضافة لتقوية العضلات والأعصاب.

 

3-      تعرفي على المخاطر:

الفتاة القوية فقط هي من لديها القدرة على الاعتراف بمخاوفها حيال التحديات التي قد تتعرض لها أثناء تحقيق أهدافها وأحلامها. فالفتاة المسؤولة لا بد أن تكون صادقة بشأن المخاطرالمحتملة، والعواقب التي قد تعترض طريق أي هدف تحاول تحقيقه.

 

4-      حددي أهدافك:

لقياس مدى النجاح وحجم الإنجازات التي قمتِ بها، عليكِ أن تضعي في البداية مجموعة من الأهداف. ابدئي باختيار بعض المهارات التي ترغبين في تطويرها وتحسينها، سواء على مستوى الهوايات، كالكتابة بشكل أفضلن أو على المستوى العلمي مثل الحصول على علامات أعلى في اختبار الرياضيات، حددي أهدافك بما يتناسب مع تحقيق حلمك. ثم ضعي هدفاً أو تصوراً نهائياً لما ينبغي أن تكوني عليه في المستقبل. ثم حددي الأدوات والأشياء التي ستحتاجين إليها لتحقيق هذه الأهداف. هذا الأمر سيجعل عملية متابعة مدى التقدم الذي تحرزينه أكثر سهولة، كما سيساعدك على الاحتفال بنجاحاتك وإنجازاتك وتحديد الأوقات التي ستحتاجين فيها إلى المساعدة.

 

5-      تصوري أحلامك:

ابدئي الخطوات التي ستساعدك على تحقيق أحلامك الآن، ضعي القوائم، واقرئي الكتب. تخيلي نفسك وأنتِ طبيبة تعالجين النساء، أو كاتبة تعبيرين عن الهموم اليومية للناس، أو معلمة تنشرين العلم وتعدين أجيال المستقبل، وكوني على ثقة أنه في استطاعتك القيام بذلك كله، والوصول إلى هدفك. أثناء مطاردتك لأحلامك، قد تشعرين أحياناً بالإحباط، أو الإجهاد والتعب، أو انعدام الثقة. مع ذلك، ابتسمي دائماً وتجاوزي الأمر، فالفتيات القويات لا يستسلمن أبداً.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...