كيف تعالج وتحرر صورك من خلال مواقع الإنترنت لها أون لاين - موقع المرأة العربية

كيف تعالج وتحرر صورك من خلال مواقع الإنترنت

بوابة التقنية » نظام تشغيل » تصميم الصور
13 - ربيع أول - 1435 هـ| 15 - يناير - 2014


1

منذ وقت ليس ببعيد، كان لا بد من وجود برنامج مثبت على حاسبك الشخصي، للقيام بأي تعديلات أو تغييرات على الصور الخاصة بك. وما زال الأمر كذلك، إذا كنت ترغب في إنجاز بعض المهام المعقدة للغاية، مثل: ربط بعض الصور البانورامية ببعضها البعض، ومع ذلك هناك مجموعة واسعة من المهام المتعلقة بتحرير وتعديل الصور يمكن القيام بها عن طريق الأدوات المتاحة على شبكة الإنترنت.

 

هناك العديد من المميزات التي تقدمها أدوات تحرير الصور الموجودة على شبكة الإنترنت، مثل Pixlr، وتتفوق بها على برامج التحرير التقليدية. وأحد هذه المميزات أنها تجنبك عملية تحميل البرنامج وتثبيته على الحاسب الشخصي الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، فإن Pixlr عبارة عن موقع موجود على شبكة الإنترنت، مما يعني أنه يتم إضافة المميزات الجديدة تلقائياً، وبالتالي تكون متاحة مباشرة للاستخدام عند زيارتك للموقع.

علاوة على ذلك، يمكنك استخدام Pixlr من أي جهاز كومبيوتر، طالما يوجد اتصال بالإنترنت، والجهاز يدعم Flash. ويعتبر الموقع مثالياً، إذا كان لديك العديد من أجهزة الحواسب الشخصية وأجهزة اللاب توب، أو إذا كنت ترغب في تحرير الصور على جهاز كومبيوتر آخر عندما تكون في العمل أو في العطلة.

 

وعلى الرغم من وجود العديد من التطبيقات الخاصة بتحرير الصور الموجودة على شبكة الانترنت، فإننا نفضل Pixlr لأنه يتميز بمرونته الفائقة، بالإضافة إلى دعمه للعديد من المميزات. كما أن واجهة المستخدم الخاصة به بسيطة، وواضحة وسهلة الاستخدام الأمر الذي يجعلها مألوفة على الفور لأي شخص معتاد على برنامج الفوتوشوب الشهير، حتى إن اختصارات لوحة المفاتيح واحدة في كل منهما.

يمكنك استخدام Pixlr  لتحرير وتعديل الصور المرفوعة من جهاز كومبيوتر أو حتى من الخدمات السحابية (كل ما تحتاج إليه هو لصق عنوان URL)، لذا لا توجد مشكلة فيما يتعلق بمكان تخزين الصور، ففي أي مكان ستكون مخزنة ستتمكن من تحريرها وتعديلها بواسطة Pixlr.

 

وتجدر الإشارة إلى أن Pixlr يقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من خيارات التعديل والتحرير، واسعة بما يكفي لتلبية احتياجات المبتدئين والخبراء على حد سواء. حيث يمكنه أن يعزز الصور الخاصة بك، وكذلك الصور المرسومة باليد، كما أنه يحتوي على كافة الأدوات التي ستحتاجها لتعديل حجم الصورة، أو قطعها أو إضافة بعض المؤثرات الطريفة لها. والأهم من ذلك، أن كل هذه المميزات وأكثر متاحة لك على الموقع بشكل مجاني.

وهناك تطبيق مصاحب ل Pixlr وهو: Pixlr-o-matic، الذي يساعدك على إضافة vintage effects (الشبيهة بانستجرام) إلى الصور الخاصة بك. كل ما عليك، هو النقر على رابط Retro vintage effects الموجود على الصفحة الرئيسية لموقع Pixlr. كما أنه متاح أيضاً كتطبيق مجاني للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية العاملة بنظامي تشغيل أندرويد وiOS.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...