كيف تعد مكانا مناسبا لجعل طفلك يبحر في الفن و الإبداع لها أون لاين - موقع المرأة العربية

كيف تعد مكانا مناسبا لجعل طفلك يبحر في الفن و الإبداع

واحة الطفولة » واحة الألعاب والتسالي
09 - رجب - 1439 هـ| 26 - مارس - 2018


1

لغرض الفن والإبداع: يحتاج الأطفال مكانا مناسبا ومريحا لهم، حتى وإن كان على طاولة المطبخ.

إن تهيئة المكان المناسب لممارسة الطفل هواياته الفنية، يجعله يشعر بالراحة، ويساعده على الإبداع. فهل لدى طفلك المكان المناسب لذلك؟ إليك بعض الأفكار التي ستساعدك على تهيئة مكان يحمس الطفل على استغلال وقته في أعمال إبداعية.

1/ جهز طاولة للرسم أو مكتب:

قم بوضع الأوراق وأدوات الرسم، بالإضافة إلى الأدوات الأخرى مثل: فرشاة الرسم والألوان، وبإمكانك إضافة رف للأدوات الأخرى مثل: ألوان زيتية، ومائية أو خشبية، وبإمكانك وضع أوراق إضافية، وفرش للرسم احتياطية.

2/ وفر حاملا للوح الرسم:

يفضل الأطفال الرسم وهم في وضعية الوقوف، لذلك يعد الحامل للوح، أو قماش الرسم الحل الأفضل لهم. وقم بتوفير الأوراق الخاصة بالرسم بأي نوع مناسب، فإذا كانت اللوحة، لوحة طباشير: احرص على وجود ألوان طباشير كافية.

3/ وفر مساحة للرسم:

وجود مساحة للرسم أمر جيد جدا، ولكن اجعلهم يرسمون في أماكن لا تمانع أن تصبح متسخة و فوضوية أو أماكن سهلة التنظيف، مثل: المطبخ، المستودع، أو القبو، أو يمكنك أن تجعلهم يرسمون في الخارج إذا كان الجو يسمح بذلك، وننصح بفرش قطع من السجاد الذي لا تحتاجه، أو أوراق أو جرائد قديمة (يجب آلا تحمل اسم الله في حال كان الطفل سيقف عليها) وذلك لحماية الأرضيات من الطلاء.

4/ لا مانع من التمتع بالفن في الهواء الطلق:

المساحات الخارجية تعتبر أماكن ممتعة لممارسة أعمال فنية أيضا، خاصة في الأجواء الدافئة، يمكنك إحضار طاولة للرسم، ومعها كراسي مجهزه بأدوات الرسم كاملة، وبهذا لن يكون عليك القلق من الفوضى داخل المنزل.

5/ استخدم حامل متنقل للمستلزمات الفنية:

وفر عربة صغيرة، أو علبة قابلة للسحب، تحمل العلب وفرش الرسم، ووفر بعضا من الأوراق والألوان والملصقات، واجعلوا العربة سهلة الوصول؛ حتى يستطيع الأطفال أخذها، والعمل في أي وقت يريدون، سواء في المطبخ أو على الأرض أو داخل السيارة.

6/ جهز معملا للرسم:

إذا كان لديك غرفة إضافية في المنزل: استغلها حالا! واجعلها غرفة لصنع الإبداع والتعلم والاكتشاف، فمن الرائع أن ترى مشاريع أطفالك الجميلة. وأن يكون لديك مكانا لا تبالي من أن يتسخ، ومحاطا بأدوات الرسم في كل مكان.

- كيف تجعل طفلك لا يشعر بالملل من معمل الرسم؟

يمكنك تجديد المكان من فترة لأخرى، عبر إحضار أدوات رسم جديدة، وتغيير ديكورات الغرفة، مثل: أن تغير مكان طاولة للرسم، فمرة بجانب النافذة، ومرة في المنتصف، ولا تنس تعليق اللوحة الخاصة بطفلك من المنزل أو على جدار غرفته، أو جدار الغرفة الخاصة بالرسم من باب التحفيز.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: Artfulparent.com

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...