كيف تعيدان الحيوية لعلاقتكما الزوجية لها أون لاين - موقع المرأة العربية

كيف تعيدان الحيوية لعلاقتكما الزوجية

عالم الأسرة » هي وهو
20 - جماد أول - 1436 هـ| 11 - مارس - 2015


1

عندما تمضي فترة طويلة على الزواج، من الممكن أن يتسلل الملل للعلاقة بين الزوجين، ويسرق الكثير من حيويتها، ويصبح التواصل ضعيفا بين الشريكين، لذلك على كل من الزوج والزوجة عدم إهمال هذا الموضوع، وبذل المجهود لإبقاء أواصر العلاقة متينة كما كانت في بدايتها. سنتعرف على بعض النصائح التي قد تساعدكما على إعادة الحيوية لحياتكما الزوجية.

1_احرصا على إيجاد وقت خاص لكما فقط 

مهما كانت مشاغل الحياة كثيرة ومجهدة، عليكما دائما إيجاد وقت خاص بكما للتواصل وتبادل الأحاديث، وعمل الأنشطة التي يحبها كلاكما أو حتى المشي معا، وتناول وجبة في الخارج قد يكون هذا كفيلا بكسر روتين الحياة اليومية، ولا يهم طريقة قضائكما لهذا الوقت بقدر أهمية تواصلكما بالشكل الذي يتناسب مع نمط حياتكم.

 

2_في حال شعر أحدكما بالملل في وجود الطرف الآخر فعليه الأخذ بزمام المبادرة

يجب على كل من الزوج والزوجة الحرص على كسر الروتين، وإبعاد الملل الذي يأتي بعد مضي فترة طويلة على الزواج، والأخذ بزمام المبادرة بإعادة الوهج للعلاقة، بعمل شيء يحبه الشريك ولا يتوقع حدوثه مثلا: يقوم الزوج بترتيب موعد للعشاء في الخارج بعد يوم عمل طويل لزوجته، أو ترتيب رحلة قصيرة لأي مكان يحبانه، وكذلك يمكن للزوجة بكل سهولة طبخ الطعام الذي يحبه زوجها بدون أن يطلبه مسبقا، أو أن ترتب له حماما دافئا ليرتاح من عناء العمل. وغيرها الكثير من الأمثلة التي يستطيع كل من الزوج والزوجة عملها، وتضيف الحيوية للعلاقة الزوجية، وتعطي للطرف الآخر انطباعا بحب وامتنان شريكه لما يقوم به.

 

3_الاحترام مفتاح نجاح الحياة الزوجية

ويندرج تحت احترامك لشريكك استماعك وإنصاتك لكل ما يقوله بحب ومراعاة، حتى وإن اختلفتما في وجهات النظر؛ لأن ذلك يساهم في بقاء العلاقة متينة بين الزوجين لذلك عليكما دائما:

  • تجربة طرق جديدة للتعود على الاستماع بحب لما يقوله الطرف الآخر، فإنه مفتاح لاستمرار العلاقة بنجاح على المدى البعيد.
  • بدلا من توجيه الكلام لشريك بصيغة الأمر، الأفضل التوجيه بصيغة الطلب؛ لأن ذلك سيزيد من تفاعل الطرف الآخر معك، فالإنسان بشكل عام يميل لإنجاز ما يطلب منه بصيغة السؤال أكثر من صيغة الأمر.

 

4_اهتما بما يشغلكما عن بعضكما

قد يبدو من الصعب على الزوج والزوجة إبداء الاهتمام بالعمل أو الهواية التي تسرقهما من بعضهما، لكن عندما تبدآن بالاهتمام والمراعاة للشيء الذي تشعران أنه يقف حائلا بينكما، فإن ذلك يساعد على جعل التواصل بينكما أكثر سهولة، ويفتح أبواب الحديث، وبذلك يشعر الطرف الآخر بالقبول والاهتمام من شريكه.

 

نصائح:

- استمع لشريكك بدون توجيه أو اقتراحات ونصائح أثناء الحديث؛ لأنه سيسهل على الطرف الآخر أن يعبر عن نفسه ويوضح مشاعره بدون مقاطعة.

- عليكما التحلي بالصبر أثناء محاولة الإنصات لما يقوله الشريك، فهو ليس بالشيء السهل، وولكن سيظهر ثماره سريعا في حياتكما الزوجية.

- عليكما تخصيص وقت للتحدث بانتظام عن كل ما يدور في علاقتكما الزوجية؛ لأن ذلك أسهل بكثير من فتح نقاش عميق بعد فترة طويلة، حيث سيكون هناك الكثير من التراكمات والأمور العالقة التي يصعب حلها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: wikihow.com

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...