كيف تقضين إجازتك بعيدة عن روتينك اليومي

تحت العشرين » اختراق
25 - شوال - 1439 هـ| 09 - يوليو - 2018


1

الإجازة الصيفية أيام ساخنة، فالكثير من الفتيات يقضون أيامهم بعيدين عن روتينهم (نظامهم) اليومي الذي اعتادوا عليه. وإن كان الفتية يحبون التغيير، ويتطلعون لقضاء إجازة صيفية مختلفة، فإن الكثير من الفتيات يعانين من كسر الروتين، ويحلمن بالاستقرار من جديد في أحضان الأيام الدراسية التي تلزم الجميع ببرنامج يومي معين.

قد تختلف طبيعة الفتاة عن الشاب، وهذا أمر عادي، ولكن لما لا تحاول الفتاة أن تتفاعل مع التغيير الحاصل في الصيف، وترسم لنفسها برنامجاً خاصاً يسعدها، ويساعدها في أن تكون إجازتها جيدة. إليك هذه النصائح لقضاء صيف متجدد باستمرار.

 

هل لديك موهبة؟

أيام المدرسة الرتيبة قد تفوّت عليك فرصة الاهتمام بالكثير من الأشياء، ومن بينها موهبتك الخاصة. فإن كانت لديك موهبة كتابة الشعر أو القصة، أو موهبة الرسم أو الزخرفة، أو التصميم أو العمل على برامج خاصة في الكومبيوتر أو غيرها: فقد تكون أيام الدراسة مكتظة بحيث لا تستطيعين تخصيص وقت مناسب لتنمية موهبتك. إذن لماذا لا تقضين وقتاً حقيقياً في تنمية مواهبك خلال فترة الصيف؟ ولماذا لا تبحثين عن هذه الموهبة أيضاً في ثنايا اهتماماتك اليومية.

 

هل لديك مشروع للبدء به؟

لا تستغربي فكرة المشروع، فالمشاريع المربحة بدأت بأفكار يسيرة، ولكن بالكثير من الوقت والجهد، وها أنت تمتلكين خلال الإجازة الصيفية وقتاً مثالياً للتفكير في مشروعك الخاص. قد يكون موقعاً على الإنترنت، وقد يكون حساباً للتعليم، أو تطبيقاً جديداً يفيدك ويفيد الآخرين. فكري بشكل جدّي بالمشاريع الصغيرة، واستعيني بالكتب والمواقع الإلكترونية والأفكار الملهمة، فمن يدري قد تصبحين إحدى المليونيرات الصغيرات؛ بسبب وقت فراغك في الصيف.

 

صحتك قد تحتاج إلى وقتك

خلال أيام المدرسة قد لا نلتفت كثيراً إلى صحتنا. وقد نصبح مقترنين أكثر بالإنجاز على حساب الصحة، كالسهر وعدم الاهتمام بنوعية الأكل وقلة الحركة، وكل ذلك يؤدي إلى السمنة، وترهل الدهون، وربما الإصابة ببعض الأمراض.

ها أنت تمتلكين اليوم وقتاً جيداً في الإجازة الصيفية. أعيدي ترتيب أوليات جسمك. إن كنت تبحثين عن تخفيض الوزن: فإن الصيف فترة مثالية لتطبيق الرجيم مع بعض التمارين المنزلية. أعيدي الاهتمام ببشرتك، عالجي حبوب الشباب؛ إن كان لديك بعضها منها، واهتمي بنظافتك جيداً.

 

الاسترخاء جزء من النجاح

في الإجازة الصيفية: هناك وقت جيد للاسترخاء، فكما كل شيء في هذه الحياة يحتاج للراحة ليستعيد نشاطه. أنت أيضاً تحتاجين للراحة بين وقت وآخر. السنة الدراسة انتهت، وستبدأ سنة أخرى بعد أسابيع. إذن تمتعي بالاسترخاء قليلاً، والاستجمام للاستعداد جيداً لأداء سنة دراسية رائعة وناجحة بإذن الله.

لا تستسلمي للملل، ولا تجعلي كسر الروتين (النظام) اليومي الذي كنت تعيشينه خلال العام دراسي سبباً في مزيد من الكسل أو قلة الإنجاز، عيشي الإنجاز واستفيدي من الصيف واستعدي للقادم.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...