كيف تقوم بشراء كمبيوتر محمول بسعر مناسب؟ 2/2

تقنية وإلكترونيات » الدائرة الإلكترونية
23 - شعبان - 1438 هـ| 20 - مايو - 2017


1

استكمالًا للجزء الأول من مادة كيف تقوم بشراء كمبيوتر محمول بسعر مناسب؟ والذي قدمنا فيه بعض النصائح، لكيفية شراء كمبيوتر محمول بمواصفات جيدة وسعر مناسب، نواصل استعراض أهم المواصفات التي عليك أن تضمن تواجدها في حاسوبك الجديد، إذا ما أردت منه أداءً قويًا يناسب المهام الشاقة التي تنوي أن تستخدمه في القيام بها.

 

تخيَّر المواصفات

سيكلفك شراء أي كمبيوتر محمول مهما، كانت إمكاناته محدودة عدة مئات من الريالات، لذا عليك البحث جيدًا في المواصفات الداخلية للحاسب الذي ترغب في شرائه، قبل الإقدام على هذه الخطوة. فمثلًا الشاشات التي تعمل باللمس مفيدة، لكن الأجهزة التي توفر هذه الميزة عادة ما تكون ذات إمكانات ضعيفة مقارنة بغيرها، كما أنه من الأفضل أن تحصل على شاشة بتقنية IPS، بدلاً من نظام TN.

 وفي المجمل: هذان النوعان أفضل من ناحية الألوان وأسهل في القراءة، وبالنسبة لمعالجات الجرافيك فتعتبر المعالجات المتخصصة أو GPU نادرة؛ لذا إذا وجدت وحدة Nvidia GeForce في جهازك فسيكون ذلك أفضل.

أما فيما يخص المعالجات فمعالج Intel Core i5، قوي وكفافي للقيام بكافة المهام المطلوبة، خاصة إذا كان من نوع الجيل السابع 7th-gen. أيضًا معالجات الجيل السادس 6th-gen (مثل: Core i5-6200U)، لا بأس بها وتتمتع بقدرة كافية، وإذا لم تكن تحب الألعاب فإن معالج Core i3 سيفي البغرض ويوفر لك بعض الأموال.

 

الذاكرة

بالنسبة للذاكرة لا ننصحك أبدًا بالاكتفاء بكمبيوتر محمول بذاكرة 4GB، فـ8GB أفضل بكثير، كما يمكنك شراء حاسب بذاكرة 6GB إذا كان باقي الجهاز ليس به أي عيوب تؤثر على أدائه، وبالطبع تأكد من أن جهازك يدعم النظام المعياري 802.11ac WiFi الأسرع لضمان أداء قوي عند تصفح الإنترنت.

على مستوى التخزين: يعتبر المعيار هو أن تكون سعة التخزين بالحاسب 500GB، لكن كلما حصلت على حاسب بسعة أعلى، كلما كان ذلك أفضل؛ لتتمكن من إنجاز أعمالك، وتخزين بياناتك وألعابك ووسائطك المتعددة بكل يسر.

 

ويعتبر أرخص جهاز يتمتع بكل هذه المواصفات هو جهاز Acer's Aspire E5-575G-53VG، وسعره أقل من 2000 ريال.

 

نسخة الويندوز

يعد الحصول على حاسب محمول بنسخة ويندوز أصلية، ميزة إضافية مهمة ترفع من ثمنه، ولكنها في الوقت نفسه توفر لك مساحة كبيرة من ذاكرة الحاسب، وبالتالي سرعة في الأداء، ويمكنك ضمان الحصول على هذه الميزة إذا ما قمت بشراء الكمبيوتر المحمول من شركة مايكروسوف مباشرة.

 

السؤال والتجربة

لا تتردد في أخذ المشورة، وسؤال أصحاب الخبرة، ممن لهم تجارب في شراء أنواع مختلفة من الحواسيب، كتعليقات المستخدمين على صفحات الإنترنت، أو آراء الأهل والأصدقاء، فعليك أن تقوم بكافة عمليات البحث الممكنة قبل التورط في الشراء، حتى لا تضيع أموالك هباءً.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


أميرة سعيد

حاصلة على ليسانس كلية الآداب قسم الإعلام، من جامعة عين شمس.

محررة صحفية مصرية تحب اللغة العربية وتهوى تحري المعلومة الصحيحة والكتابة في كل ما يهم المرأة والصحة والجمال.


تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...