كيف تنقذ جهازك بعد انسكاب الماء عليه في محلات الصيانة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

كيف تنقذ جهازك بعد انسكاب الماء عليه في محلات الصيانة

بوابة التقنية » أخبار تقنية
01 - شعبان - 1435 هـ| 31 - مايو - 2014


1

في بعض الأحيان، قد تتعرض أجهزة اللاب توب الخاصة بنا إلى عدد من الحوادث، التي قد تجعلنا نشعر بالانزعاج والقلق على مصير الجهاز. ويزداد هذا القلق، عندما ينسكب أي سائل عليه.

ومن المهم أن نلاحظ أنه عندما ينسكب أي سائل على الجهاز، يصبح عامل الوقت مسألة جوهرية وغاية في الأهمية. لذا قبل أي شيء، ينبغي عليك إغلاق الجهاز، وفصله عن الكهرباء، ثم إزالة البطارية على الفور. ولأن كل ثانية لها أهميتها، ليس هناك حاجة لاتباع الخطوات السليمة لإغلاق الجهاز، فقط قم بإغلاقه من مفتاح التشغيل مباشرة. ثم اتبع التعليمات الآتية، وتقبل فكرة أن جهازك لن يعمل على مدى ثلاثة أيام تقريباً.

  • قم بإزالة كافة المكونات والأجهزة التي يسهل فصلها بسهولة عن الجهاز. افصل الفأرة، وأي كابلات أخرى، كذلك قم بإزالة مشغلات ذاكرة فلاش، وأقراص الفيديو الرقمية.
  • جفف الهيكل الخارجي للجهاز. على الفور، افتح الجهاز بقدر ما هو مسموح، وامسكه بطريقة عكسية، وامسح أي أسطح مبللة باستخدام منشفة، أو أي قطعة قماش أخرى خالية من الوبر، وقادرة على امتصاص الماء في الوقت نفسه. وهنا تجدر الإشارة إلى أن طبيعة السائل الذي تم سكبه على الجهاز غاية في الأهمية. فالماء على سبيل المثال، أقل ضرراً للجهاز، بينما المشروبات السكرية تعد من السوائل الأكثر خطورة على اللاب توب. وأياً كان نوع السائل، فإن الهدف الأساسي هو التخفيف من آثاره على الجهاز قدر الإمكان، عن طريق تجفيفه على الفور.
  • في هذه الحالة، أمامك طريقتان: الخيار الأول: الذهاب إلى مكان متخصص في صيانة أجهزة اللاب توب، وفي هذه الحالة، فإنه عليك التوجه إلى إحدى محلات الصيانة مباشرة بدون تأخير، وبحال كان جهازك يخضع لفترة ضمان وصيانة مجانية، فإن عليك التوجه إلى فرع الصيانة الخاص بجهازك تحديداً، وليس أي محل صيانة آخر، لأنه بحال تم فك جهازك، فإن الضمان قد يتم إلغاءه.

    الخيار الثاني: هو محاولة إصلاح الجهاز بنفسك، وهذه الخطوة سنفرد لها مادة قادمة بإذن الله.

    الاستعانة بالأدوات المقاومة للماء

    يمكنك شراء بعض الأدوات لحماية الجهاز من حوادث انسكاب السوائل المستقبلية. وتشمل هذه الأدوات؛ غطاء بلاستيك أو سيليكون للوحة المفاتيح، غطاء مقاوم للماء للجزء العلوي والسفلي للجهاز، وواقي شاشة مقاوم للماء. كما يمكنك وضعه في حقيبة مقاومة للماء أثناء التنقل. واحرص على عدم تغطية أي فتحات للتهوية.  

    روابط ذات صلة


    المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



    تعليقات
    -- بدون اسم - مصر

    17 - شوال - 1435 هـ| 14 - أغسطس - 2014




    ارجوك انا انسكب ماء علي Touch pad وهي الان تعلق و بعض الازرار لا تشتغل ارجوك قل لي الحل مع مراعاة اني لسه حالا شايف موضوعك والله يخليك شوفلي حل مع تحياتي

    -- مشرف المحور - السعودية

    18 - شوال - 1435 هـ| 15 - أغسطس - 2014




    أخي الكريم، كان يجب عليك إغلاق الجهاز حال انسكاب الماء عليه، وعدم فتحه إلا بعد التأكد تماماً أن الماء لم يصل إلى الدارات الكهربائية الداخلية للجهاز.
    وطالما أن بعض الأزرار لا تعمل، فهذا يعني أنك فتحت الجهاز، وتحاول معرفة مدى الضرر الذي حدث.
    على كل حال، كنصيحة احترازية، قم بإغلاق الجهاز تماماً، ولا تضعه في الشحن، وامسح بمنشفة نظيفة كل السائل الذي يمكن أن تراه، ثم احضر كيساً فيه أرز، وضع الجهاز فيه واتركه يومان أو 3 أيام على الأقل، سيقوم الأرز بسحب الرطوبة من الجهاز.
    بعدها جرب أن تفتح الجهاز، فإن كان يعمل بشكل جيد، فهذا فضل من الله والحمد لله، وإلا، فخذه إلى فني الصيانة أو فني الضمان لإصلاحه.
    سائلاً الله لك التوفيق

    -- محقق - السعودية

    22 - شوال - 1435 هـ| 19 - أغسطس - 2014




    ثم ماذا نفعل بالرز بعد ذلك؟؟؟؟؟

    فضلا شاركنا بتعليقك:
    • كود التحقيق *:
      لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

    هناك بيانات مطلوبة ...