كيف نقلل إزعاج الإعلانات والاتصالات في أجهزتنا


22 - ربيع أول - 1437 هـ| 02 - يناير - 2016


كيف نقلل إزعاج الإعلانات والاتصالات في أجهزتنا

يعاني البعض من مشكلة ورود اتصالات ورسائل إعلانية مزعجة، ويعاني الأكثر من مشكلة ظهور إعلانات مزعجة خلال تصفح الإنترنت. فما هي أفضل السبل لتنجب هذا الإزعاج.

فيما يلي، بعض الاستشارات التي وردت مركز استشارات لها أون لاين، وأجابت عليها المستشارة إيمان فوزي عميرة.

 

إعلانات مزعجة في جهازي:

إحدى السائلات اشتكت من وجود إعلانات مزعجة، تظهر بشكل مستمر في جهازها، وقالت في استشارتها: أعاني من مشكلات في جهازي الحاسب، وهي ظهور إعلانات بشكل مزعج جداً كلما حاولت تصفح الشبكة،  مثل: إعلان ترافيان والدراسة في أمريكا وألعاب أخرى، مع العلم أن جهازي وفرت له مكافح الفيروسات Kaspersky. المشكلة الأخرى أن جهازي بالنسبة لملفات أفتحها ثم تغلق من نفسها، ولابد من تكرار الفتح 5مرات ليتم فتحه دون أن يغلق نفسه ولايستجيب.

 

ولحل هذه المشكلة، اقترحت المستشارة إيمان التأكد أولاً من عمل مكافح الفيروسات، بأن يكون نسخة كاملة أصلية وليس نسخة تجريبية مع عمل تحديث له. وأضافت: "يجب أيضاً عمل تحديث للويندوز Microsoft Update ثم عمل مسح كامل لجهازك ببرنامج الكاسبر بعد تحديثه، وإن وجد البرنامج فيروسات فسيقوم بمسح الملفات المصابة".

وتضيف بالقول: "إذا استمرت الملفات بالإغلاق التلقائي، فلا بد من عمل فورمات للقرص c، لأنه في هذه الحالة تكون مشكلة داخلية من النظام. وفي الغالب ناتجة عن فقدان ملفات من الويندوز. أو ربما تكون إعدادات الإطارات المنبثقة متاحة على متصفحك، وهذه أمرها سهل جدا: يتم عمل إعدادات حظر الإطارات المنبثقة التي تفتح تلقائيا في المتصفح، سواء كان إنترنت اكسبلورر أو جوجل كروم أم غيره، من خلال الإعدادت الخاصة بالمتصفح. مثلا إن كان متصفحك انترنت اكسبلورر:

اتبعي الخطوات التالية بعد فتح المتصفح:

"أدوات"، ثم "خيارات إنترنت". ثم علامة التبويب "الخصوصية"، ثم "حظر الإطارات المنبثقة" ثم"تطبيق "ثم "موافق".

 

مكالمات ورسائل دولية مزعجة:

اشتكت إحدى السائلات أيضاً من مشكلة ورود اتصالات ورسائل مزعجة، وكتبت لموقع لها أون لاين تقول:هل هناك طريقة لإلغاء استقبال المكالمات والرسائل الدولية، سببت لي إزعاجا وأخاف على جهازي من (التهكير) رغم أني عملت لهم حظر في (الواتس) فقط.

المستشارة إيمان عميرة أجابت على سؤال الأخت، بالقول: "الحظر من برنامج (الواتس أب) لا يعني حظر الاتصال والرسائل.

طريقة الحظر تعتمد على نوع الجوال المستخدم أو مزود الخدمة (الشبكة).

يمكنك تفعيل الحظر للاتصال والرسائل بثلاث طرائق:

الطريقة الأولى:

تفعيل خدمة حظر المتصلين (مدفوعة) التي تقدمها شركات الاتصالات بحسب نوع خطك، ويمكنك الاتصال بخدمة العملاء والاستعلام عن التكلفة والتفاصيل. مثل: خدمة الجوال كنترول لمشتركي stc للتحكم بالمكالمات الواردة، من خلال اختيار تفعيل خاصية رفض استقبال مكالمات من أرقام تقوم بتحديدها أو استقبال المكالمات فقط من أرقام تقوم بتحديدها، ورفض باقي المكالمات الواردة، أو وضع مفتاح دولة ما على قائمة الحظر.

الطريقة الثانية: تحميل أحد برامج حظر المكالمات من التطبيقات، من خلال المتجر الخاص بنظام التشغيل لجوالك ان كان (أندرويد) أو (آيفون) أو غير ذلك.

الطريقة الثالثة: توفر بعض أنواع الأجهزة خاصية حظر المتصلين، وذلك عن طريق تخزين الرقم في جهات الاتصال، ثم اختيار الرقم المطلوب حظره، وسيظهر ضمن خياراته (حظر المتصل).



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...