كيف يسبب فرك العينين بتشويه جمالك لها أون لاين - موقع المرأة العربية

كيف يسبب فرك العينين بتشويه جمالك

بوابة زينة وجمال » بشرة » خلطات للبشرة
22 - جمادى الآخرة - 1438 هـ| 21 - مارس - 2017


1

يعتبر فرك العينين عادة شائعة، يعتقد الكثيرون أنها تصرف فطري طبيعي، بعد الاستيقاظ من النوم، خاصة وأن الأطفال يقومون به، إلا أنها في الحقيقة عادة مضرة ومؤذية جدًا للعينين، وقد تسبب لكِ في كثير من الأحيان الإضرار بجمال عينيك، وجمال وجهك أيضاً، فإن هذه العادة تسبب مشكلات للعين وللمنطقة المحيطة بها.

 

نقل الجراثيم

يؤدي فرك العينين إلى انتقال الجراثيم والميكروبات الموجودة على اليد، والتي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة إلى العينين، ومن ثم الإصابة بالعدوى التي تسبب الحساسية والالتهاب والاحمرار، وغيرها من العوارض المزعجة، والتي قد تتطلب زيارة طبيب العيون؛ للحصول على استشارة وتلقي العلاج اللازم.

 

خدش العين

إذا ما قمت بفرك عينيك بعد دخول جسم غريب فيها، سواء كان حبة رمل، أو ذرة تراب، أو حتى رمش؛ فإن ذلك قد يتسبب لها في ضرر بالغ، يتمثل في خدش القرنية وسطح العين، فيكفي أن تقوم بغسل عينيك بالماء الفاتر النظيف؛ لإزالة الجسم الغريب بسهولة، ودون أن تتأذي العين.

 

حساسية العين

من الطبيعي أن تتأثر قدرة الإنسان على الرؤية، مع التقدم في السن، إلا أن التدهور في القدرات البصرية، يحدث بشكل سريع عند المداومة على فرك العينين، كونه يؤدي لحدوث تغيير في شكل القرنية، ويرفع احتمالات الإصابة بالقرنية المخروطية، والتي تفتح الباب أمام الإصابة بحساسية العين للضوء.

 

الشيخوخة

يعجل فرك العينين بظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد في المنطقة المحيطة بالعينين، كونه يحدث ضغطًا شديدًا على الأنسجة في هذه المنطقة الرقيقة من الجلد، ويؤذي عروق الدم المغذية لها، ما يؤدي لظهور الهالات السوداء، ويحدث خللًا في بنية الكولاجين الموجود في الجلد، فتظهر البشرة أكبر عمرًا.

 

فقدان البصر

قد يتسبب الفرك العنيف المتكرر للعينين، إلى منع تدفق الدم إلى الجزء الخلفي للعين. ومن ثم حدوث فقدان دائم للرؤية، كما أنه يزيد احتمالات الإصابة بمرض الجلوكوما أو الماء الزرقاء.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...