كي يبدو شعرك أكثر جمالا

بوابة زينة وجمال » شعر » خلطات للشعر
01 - ربيع الآخر - 1423 هـ| 12 - يونيو - 2002


شعرك تاج جمالك فتعرفي على طبيعته وما يناسبه من العناية؛ كي يبدو أكثر جمالاً وحيوية، وهذه النصائح تساعدك في ذلـك:

* استخدمي الشامبو المناسب لنوع شعرك ولا تكثري من رغوته فهي غير ضرورية، وبعد كل استخدام شامبو استخدمي البلسم المناسب، ولذوات الشعر الجاف لا بد من غسل الشعر الجاف مرة واحدة أسبوعيا ووضع البلسم بعد ذلك.

* احرصي على أن يكون شعرك مبللا بالكامل قبل غسله بالشامبو، وليس من الضروري أن تكرري غسله عدة مرات، إلا إذا كان دهنيا للغاية أو إذا كنت تستخدمين الكثير من منتجات تصفيف الشعر.

* عند استخدام الشامبو ضعي معه قليلا من الماء الدافئ، وابدئي بتدليك فروة الرأس في اتجاه نمو الشعر، أي من منتصف الرأس إلى الخارج، ثم وزعيه على كل الشعر حتى أطرافه. وبعد ذلك اشطفي شعرك جيداً بالماء متوسط الحرارة، وفي المرحلة الأخيرة يفضل شطف الشعر بالماء البارد.

* الشامبو المزيل للقشرة إذا أسيئ استعماله، فإنه يسبب سقوط الشعر؛ لذلك فلا تكثري من استعماله أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

* الأسبوع الذي تحني فيه شعرك لا داعي لاستعمال الشامبو المزيل للقشرة .

* إذا كنت تعانين قشرة الشعر التي تبدو كذرات الملح فيمكنك التخلص منها عن طريق خلط الأعشاب، أو تدليك فروة الرأس بالزيوت، خصوصاً زيت الزيتون، كما يمكن علاجها باستعمال الشامبو الذي يخلص الشعر من الدهون، أو عن طريق شطف الشعر بمقدار من الخل المخفف بالماء.

* إذا كنت تعانين تقصف الشعر فعليك الامتناع عن استخدام مجفف الشعر، وتجنبي الصبغات الكيميائية، وكذلك مثبتات تسريحة الشعر، وعليك بقص أطرافه بصورة منتظمة.

* لا تنسي أن انقسام أطراف الشعر قد ينشأ نتيجة للضغط العصبي فتجنبي التوتر والقلق قدر الإمكان.

* إذا كان شعرك مجعداً فلا تغسليه بعد فرده إلا بعد خمسة أيام، ولا تضعي العطر أو الاسبراي (مثبت الشعر) لمدة شهر كامل على الشعر بعد فرده، ولا تجدلي شعرك خلال مدة هذا الشهر، واحذري عمل التسريحات العالية وكي الشعر.

* وللحصول على شعر قوي مشطي شعرك في جميع الاتجاهات يومياً، وذلك لتنشيط الدورة الدموية.

* ولا تنسي أن تغذية الشعر تبدأ من الداخل، بمعنى أن بصيلات الشعر تتغذى مثل بقية أجزاء الجسم، فإذا كنت تريدين الحفاظ على قوة فروة الرأس والتمتع بشعر قوي عليك الاهتمام بنوعية غذائك، وبخاصة ما يحتوي منها على فيتامين b، والأملاح المعدنية واليود، ولا تلجئي للرجيم القاسي، فمن المستبعد أن نجد امرأة تعاني فقر الدم وتتمتع بشعر قوي وصحي.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...