لا إصابة للسعودي الذي توفي بحالة اشتباه فيروس إيبولا لها أون لاين - موقع المرأة العربية

لا إصابة للسعودي الذي توفي بحالة اشتباه فيروس إيبولا

أحوال الناس
13 - شوال - 1435 هـ| 10 - أغسطس - 2014


1

 

أعلنت وزارة الصحة سلبية الفحوصات الأولية لعينات المواطن المتوفى، الذي تم الاشتباه بإصابته بفيروس إيبولا، مؤكدة أن السعودي الذي توفي في أول حالة اشتباه بهذا المرض، لم يصب أبداً بهذا الفيروس.

 

وتلقت الوزارة النتيجة المخبرية الأولية مباشرة من مختبرات "مركز مكافحة الأمراض و الوقاية منها" بأتلانتا في الولايات المتحدة، وستقوم ذات المختبرات الأمريكية بإجراء مزيد من الفحوصات الإضافية الدقيقة والمتقدمة؛ للتأكد من خلو العينات من أي فيروسات أخرى قد تسبب الحمى النزفية.

كما تنتظر وزارة الصحة وصول نتائج اختبار العينة الثانية للحالة نفسها، والتي تم إرسالها لأحد المختبرات الألمانية المعتمدة في غضون أيام، وسيتم الإعلان عنها فور وصولها، تماشياً مع منهج الوزارة في التواصل المباشر والسريع  مع المجتمع المحلي والدولي.

 

وكانت وزارة الصحة قد أصدرت مساء الأربعاء الماضي تنويها توجه فيه النصح للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بعدم السفر إلى ليبيريا، وسيراليون، وغينيا حتى إشعار آخر؛ بسبب انتشار الإصابة بفيروس إيبولا في تلك الدول، كما اتخذت المملكة في إبريل الماضي خطوة استباقية بالتوقف عن إصدار تأشيرات العمرة والحج للمسافرين من الدول الأفريقية الثلاث.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...