لمن ترتدي النظارات.. تجنبي أخطاء المكياج

بوابة زينة وجمال » تجميل » مكياج
07 - ربيع الآخر - 1436 هـ| 28 - يناير - 2015


1

إن أغلب النساء اللاتي يرتدين نظارات طبية، يملن إلى عدم وضع المكياج، أو عدم الاهتمام بدقته؛ لظنهن أنه لن ينتبه أحد لشكله تحت النظارة, ولكن الحقيقة عكس ذلك. ويرى خبراء التجميل أن معظم النساء اللاتي يرتدين النظارات يحتجن إلى وضع المسكرة والكحل. وفي المقال التالي 7 نقاط (أخطاء) يجب أن تتجنبها كل امرأة ترتدي نظارات طبية.

 

1-الحواجب:

إذا كانت حواجبك غير مرتبة، استخدمي مشط الحواجب بعد رسمها. استخدمي فرشاة تشبه المسكرة، تحتوي على سائل ملون؛ لتحديد وترتيب حاجبك. ويمكنك استخدام مشط الحواجب فقط للحصول على شكل طبيعي.

 

2-الهالات السوداء:

إذا كانت لديك هالات سوداء تحت عينيك، فمن الأفضل الابتعاد عن تخطيط خط الرموش السفلية بالكحل؛ لأنها سوف تلفت الانتباه لهذه المشكلة. وبدلا من ذلك، استخدمي المسكرة المضادة للماء على الرموش السفلية فقط. ولتليين خط الرمش استخدمي إصبعك أو مسحة قطن  ولطخيه قليلا.

 

3-الرموش:

احرصي على عقص رموشك قبل وضع المسكرة وإلا قد تتسبب بتكسرها. قومي بتجعيد قاعدة الرموش، ثم اضغطي على عقاصة الرموش لمدة خمس إلى عشر ثوان  وأعيدي العملية عدة مرات لأن مرة واحدة غير كافية. ويمكنك أيضا استخدام يديك والضغط على رموشك لعدة دقائق لإعطائها مظهرا طبيعيا.

 

4-إطار النظارة:

يمكن لإطار النظارة الطبية أن يسلط الضوء تحت العينين، ويظهرها بمظهر غامق. فلذلك ينصح باستخدام المصحح تحت العين وعلى التجاعيد. تطبيق المصحح على زاوية العين الداخلية بفرشاة، ووضعه على المناطق الغامقة فقط، ثم قومي بدمجه بلطف باستخدام أصابعك. واحرصي على تنظيف الفرشاة بمنديل ورقي، قبل تطبيق المصحح.

 

5-ظل العيون:

إذا كان لديك احمرارا حول عينيك، فحاولي الابتعاد عن الظلال بدرجات الأحمر أو الأرجواني. فهذه الألوان تزيد من الاحمرار. ولإخفاء هذا الاحمرار ينصح باستخدام ظلال بدرجات فاتحة وغامقة. ابدئي بوضع الظلال بتدرج من الأفتح إلى الأغمق. ابدئي باللون الأفتح كقاعدة للظلال، ثم طبقة من اللون المتوسط وبعدها الدرجة الغامقة.

 

6-لون ظلال العيون:

لا ينبغي للون ظلال العين أن يتنافس مع لون إطار نظارتك الطبية. فإذا كنتِ ترغبين بوضع ظلال عيون نفس لون إطارات النظارة، فحاولي اختيار لون أفتح، وضعي اللمسات الأخيرة لمظهرك بوضع كحل أسود ومسكرة.

 

7-مظهر طبيعي:

عندما يكون شعرك مصبوغا بألوان عديدة، ولون حمرتك وإطار نظارتك قوي, فينصح بإبقاء مكياج عيونك خفيفا بوضع المسكرة والكحل فقط.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: huffingtonpost.com

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...