ما الأشياء التي يمكن أن تتحكم بها بهاتفك الذكي

تقنية وإلكترونيات » كيف تعمل هذه الأشياء?
15 - شوال - 1437 هـ| 20 - يوليو - 2016


ما الأشياء التي يمكن أن تتحكم بها بهاتفك الذكي

أصبحت الهواتف الذكية من أهم الأشياء التي نتعامل معها يومياً، فهي وسيلتنا للتواصل مع الغير بشكل أساس. لكن على مدى السنوات الماضية تمّ إضافة كم هائل جداً من الميزات للهواتف الذكية لجعلها تقوم بكل شيء تقريباً، فمثلاً نستطيع التعلم والقراءة ومشاهدة الأفلام وغيرها الكثير، من تطبيقات الهواتف الذكية الحديثة نسبياً هو جعلها تتحكم بالأشياء من حولنا، نستعرض لكم في هذا المقال بعضاً من هذه الأجهزة التي ستستغرب إمكانية التحكم بها عن طريق الهاتف الذكي.

 

الفرن الذكي June

الفرن المثالي لكل مطبخ، June بالفعل فرن ذكي، يستطيع القيام بأي شيء تقريباً، كالخَبز والشوي والطبخ، وهو مزوّد بميزان حرارة لكي يضمن ألا يحترق أي طعام بعد اليوم. تستطيع التحكم بهذا الفرن عن طريق الهاتف الذكي، حيث تم تصميم تطبيق للهواتف الذكية لكي تتحكم بدرجة الحرارة، وكذلك تستطيع مشاهدة كل شيء يحدث داخل الفرن عن طريق شاشة الهاتف، من خلال كاميرا مثبتة داخل الفرن. فوق كل هذا يتمتع june بتصميم ذكي ومميز، وقد صمم لكي يبقى.

 

 المقلاة الذكية Pantelligent

الغذاء مع العلوم يعطينا الطعام اللذيذ مع المرح، هذا هو شعار هذه المقلاة الذكية، ولكن ماهو الذي يجعلها ذكية؟

تملك هذه المقلاة حساس حرارة بداخلها، والإلكترونيات التي تحتويها تستطيع التخاطب مع تطبيق للهاتف الذكي، ترسل المقلاة درجة الحرارة للهاتف، ومن ثم تظهر على الشاشة لتستطيع رؤيتها، وبالتالي ستعرف متى تقلب الطعام الذي تطهيه، أي لا احتراق بعد اليوم.

 

الثلاجة الذكية hero

هذه الثلاجة هي ثلاجة ثورية بحق قامت شركة سامسونغ بتطويرها، يمكنك من خلالها إدارة محتوياتها بصورة مثالية، تتمتع بشاشة لمس وثلاث كاميرات تلتقط صوراً لمحتويات الثلاجة وتنقلها إلى شاشة الهاتف الذكي. بذلك ستعرف ما ينقصك من حاجيات أينما كنت، جميل أليس كذلك؟

هل تعتقد أن هنالك ميزات أخرى لهذه الثلاجة؟ إذا كان جوابك نعم، فأنت على حق، فهذه الثلاجة ستسمح بتواصل أكبر للعائلة، حيث تطور هذه الثلاجة مفهوم الملاحظات التي كنا نلصقها على باب الثلاجة، من خلال شاشتها الذكية التي تحتوي على مكان لوضع الصور الرقمية، بالإضافة إلى ساعة وأخبار الطقس، وكذلك تقويم لتذكيرنا بالمواعيد الهامة، وفي النهاية جزء لكتابة ملاحظاتنا، ولكن بشكل رقمي هذه المرة.

 

Smartbe عربة الأطفال الذكية

تصف الشركة المصنعة لهذه العربة منتجها بأنه أول عربة أطفال ذكية، تحقق رغبات الأهل والأطفال على حد سواء، بالإضافة إلى أن هذه العربة لها تصميم فني ومميز ويحقق معايير الأمان.

تحقق Smartbe مستوى مرتفع من الراحة والذكاء، فهي تحوي عدة مزايا جميلة جداً، ويمكن التحكم بها كلياً عن طريق الهاتف الذكي. من هذه المزايا نظام للتحكم بالحرارة في داخل العربة لتأمين الحرارة المناسبة للطفل، وكاميرا تصور الطفل، وترسل الصور إلى هاتف الأبوين. يمكن كذلك التحكم بكافة وضعيات العربة المختلفة من خلال الهاتف الذكي وبشكل يسير جداً، على سبيل المثال يمكن التحكم بميلان مقصورة الطفل بالنسبة للهيكل الخارجي وغطاء العربة الذي يمنع الشمس والمطر من خلال اختيار الوضعية ضمن تطبيق العربة على الهاتف، والعديد العديد من الميزات الأخرى مثل نظام ملاحقة، لملاحقة الأم أثناء المسير، ونظام للحماية من السرقة حيث ترسل العربة إشارة إلى الهاتف في حال الابتعاد عنه لمسافة معينة. ما رأيكم ذكية بحق أليس كذلك؟.

 

سلة مهملات ذكية Bruno

تركت لكم الأغرب للنهاية، حيث تمثل bruno أول سلة مهملات ذكية في العالم، وهي عبارة عن مكنسة كهربائية مدمجة مع سلة مهملات، وتستطيع bruno الاتصال بالهاتف الذكي بواسطة تطبيق أعد لهذا الغرض. يكفي أن تقرب الأوساخ من فتحة في أسفل هذه السلة، وهي ستفعل الباقي. تخبرك bruno عند امتلاء كيس القمامة، وتخبرك أيضاً عندما ينخفض مخزونها من الأكياس، وترسل كل هذه المعلومات إلى هاتفك الذكي.

 

هذه كانت بعض الأجهزة التي نستطيع التحكم بها عن طريق الهواتف الذكية، ولكن القائمة لم تنته بعد، وهنالك المزيد. ننتظر آرائكم وتفاعلكم لنرى إن كانت هذه الأجهزة قد أثارت استغرابكم فعلاً.

---------------------------

المصدر: arageek

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...