ما مواصفات الموبايل المثالي لك لها أون لاين - موقع المرأة العربية

ما مواصفات الموبايل المثالي لك

بوابة التقنية » أخبار تقنية
27 - جمادى الآخرة - 1434 هـ| 08 - مايو - 2013


1

انتهى ذلك العصر الذي يشتري فيه الناس هواتف محمولة لمجرد إجراء مكالمات مع الآخرين هاتفياً، فقد تغير المفهوم اليوم كثيراً.

التغيير حدث في مجالين، الأول: مفهوم التواصل، ثانياً: طريقة استخدام الهاتف المحمول. حيث بات الاتصال ليس فقط للمحادثات الهاتفية ورسائل الـ (SMS) فقط، بل أصبح يستخدم للتواصل صوتياً ومرئياً من خلال عدة برامج تواصل اجتماعية وتطبيقات ذكية. فضلاً عن أن الهاتف المحمول أصبح بديلاً عن أجهزة عديدة، كالساعة، والمفكرة، والمنبه، وجهاز الكومبيوتر الشخصي، والورقة والقلم، والكاميرا، والمسجل الصوتي، وخدمات البحث، وغيرها.

فما هي أفضل المزايا التي يجب أن نبحث عنها حينما نقرر شراء جهاز جديد؟

1-    الكاميرا

بالنسبة لبعض الأشخاص لا يقتصر الهاتف الذكي على كونه مجرد جهاز لإجراء المكالمات وتصفح الإنترنت، بل إنه لهواة التصوير وسيلة رائعة لالتقاط أجمل اللحظات والصور. لذا، تركز العديد من الشركات المصنعة على تقديم كاميرات ذات مميزات رائعة، وصل بعضها إلى مستوى مدهش جداً، مثل كاميرا نوكيا بيور فيو 808، ذات دقة الوضوح 41 ميجا بيكسل.

2-    نظام التشغيل

لا تزال المنافسة قائمة بين الأجهزة المعتمدة على برامج التشغيل الخاصة بآبل، والأجهزة المعتمدة على برامج التشغل الخاصة بالأندرويد. فبعد سيطرة كبيرة للأول على سوق التطبيقات الإلكترونية من خلال أجهزة الهواتف الذكية، استطاع الاندرويد، مدعوماً بشركة جوجل العملاقة، إحراز تقدم كبير خلال السنوات الأخيرة، مهدت لتبني هذا النظام من قبل أعداد كبيرة من الأجهزة الذكية. مع تقديم باقة ضخمة ومتنامية من التطبيقات، فضلاً عن سهولة النظام نفسه.

3-    التصميم الأنيق

كثيراً ما يسقط الناس في فخ شراء الأجهزة الأنيقة جداً، ولكن الحذر من هذا الأمر لا يعني أن لا يتتبع الناس مقاييس الموضة الحديثة، أو طريقة فتح الأجهزة الجديدة. ويبدو أن آبل استطاعت أن تستحوذ على قصب السبق في تقديم نماذج باتت مألوفة ومكررة من قبل الشركات الأخرى، كشكل جهاز الأي فون، والأي باد.

وطبيعة الحال، تصبح المنافسة أفضل كلما كانت الأجهزة أقل سماكة، وأكثر خيارات من حيث الألوان.

4-    المتانة والقوة

يعاب على جهاز الآي فون 5 أنه سريع العطب، فقد تتسبب المفاتيح أو الأقلام أو أرضيات المكاتب بإحداث بعض الضرر فيه، وهو سيتعرض لذلك كلما وقع على الأرض. هذا الأمر اللافت الذي تم الكشف عنه حال طرح الآي فون 5 في الأسواق، يجب أن يجعل الشركات المنتجة متنبهة إلى أن مقاييس الجودة والمتانة مهمة جداً للناس. لذلك نجد أن بعض الشركات باتت تركز على هذه الخاصية لدرجة أن شركة سوني أنتجت هاتف Sony Xperia Z، الذي يتميز بقدرته على مقاومة الغبار والماء أيضاً.

5-    أمور أخرى.

لا تنتهي القائمة هنا بطبيعة الحال، هناك الكثير من الأمور التي يجب التركيز عليها مثل:

- مدى فاعلية وسهولة خاصية اللمس في التعامل مع الجهاز.

- سرعة استجابة الجهاز، والمستمدة من الكاش ميموري وسرعة المعالج.

- طول عمر البطارية وسرعة شحنها وبطء نفادها.

- وضوح الشاشة ودقتها خلال العرض.

- وجود كاميرتين وإتاحة استخدامها معاً، مع إمكانية دمج الصور مع بعضها البعض.

- وجود أجهزة الاستشعار التي باتت جزءًا أساسياً من الأجهزة الحديثة.

- السعر.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...