متصفحات جديرة بالاحترام على أجهزة الاندرويد

تقنية وإلكترونيات
19 - ذو القعدة - 1436 هـ| 02 - سبتمبر - 2015


متصفحات جديرة بالاحترام على أجهزة الاندرويد

لا شك أن المتصفحات ذات المميزات المتعددة والمتنوعة، جيدة ومثالية ومفضلة لدى شريحة كبير من المستخدمين، لكن في بعض الأحيان قد يكون كل ما تحتاج إليه هو السرعة. لذلك، خلال المقال التالي سنستعرض اثنين من أفضل متصفحات الأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد، مع العلم أنه سبق وأن تحدثنا عن عدد من المتصفحات الأخرى للاندرويد في موقع لها أون لاين.

تجدر الإشارة إلى أنه تم اختبار هذه المتصفحات على جهاز سامسونج جالاكسي نوت 3 يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.2.2 كيت كات، بالإضافة إلى جهاز أسوس اللوحي MeMoPad 7 HD. وعلى الرغم من تفاوت زمن التحميل بين الجهازين، إلا أن النتائج كانت إيجابية.

 

أولاً: تطبيق Opera Browser  لأجهزة أندرويد

يعتبر متصفح Opera Browser  لأجهزة أندرويد، والذي لا يجب الخلط بينه وبين متصفح Opera Mini الشهير، من أسرع المتصفحات التي يمكنها العمل على أنظمة تشغيل أندرويد. يأتي هذا المتصفح بنفس تصميم متصفح Opera Mini المحبب، لكن مع العديد من المميزات. كما يستخدم المتصفح محركاً جديداً يعمل على تقليل زمن التحميل. علاوة على ذلك، يتميز التطبيق بواجهة مستخدم خفيفة غير مزدحمة ومضاءة بشكل جيد. كما قد تم تزويد المتصفح بخاصية تغيير حجم الصفحة بشكل تلقائي من أجل قراءة أفضل.

 

مميزات المتصفح:

-  متوافق مع الأجهزة اللوحية والهواتف على حد سواء.

-  خاصية سرعة الاتصال، أو ما يُعرف باسم Speed dial توفر الكثير من الوقت، إذ تتيح لك الوصول إلى المواقع الذي ترغب بها بشكل سريع.

-  المميزات الجديدة الخاصة بالعلامات المفضلة جيدة.

فضلاً عن ذلك، فإن المتصفح مزود بوضع Off-Road الذي يسمح لك بالبقاء متصلاً حتى في حالة استخدام شبكات انترنت بطيئة أو مزدحمة. كما يساعدك هذا الوضع في حال كنت ملزماً بخطة محددة للبيانات، وترغب في عدم دفع أي مبالغ إضافية قدر الإمكان. كما يعتبر جيداً في المناطق ذات الإشارات الضعيفة. يمكن تحميل التطبيق مجاناً عبر متجر تطبيقات جوجل بلاي.

 

ثانياً: متصفح Puffin Web Browser

يعد متصفح Puffin Web Browser المتصفح الوحيد الذي يدعم خاصية الفلاش بشكل كامل، وفي الوقت نفسه لا يزال يتمتع بسرعة كبيرة. فإذا كنت ترغب في تشغيل الألعاب التي تعتمد على الفلاش على جهاز يعمل بنظام تشغيل أندرويد، فإن Puffin Web Browser يعتبر المتصفح الأنسب بالنسبة لك. وبغض النظر عن السرعة الفائقة في التحميل، يمكن للمتصفح تشغيل أي لعبة تعتمد على الفلاش بمنتهى السهولة. علاوة على ذلك، فإن المتصفح مزود بلوحة لعب، ولوحة مفاتيح وفأرة افتراضية يمكن تنشيطها مباشرة من الشاشة.

 

المميزات

 

-        واجهة مستخدم متماسكة قادرة على خدمة أهدافها والغرض منها بشكل جيد.

-        سرعات تحميل جيدة.

-        خاصية تغيير لون الواجهة.

يدعم المتصفح وضع المسرح theater mode لمقاطع فيديو وألعاب الفلاش، هذا الأمر يتيح لك الاستمتاع بالمحتوى الجيد أثناء استخدام الشاشة بالكامل. ويمكنك العثور على المتصفح مجاناً على متجر جوجل بلاي.

ومع ذلك، فإن النسخة المجانية لا تدعم الفلاش سوى خلال ساعات النهار فقط، والتي عادة ما تبدأ من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، بعد ذلك لا يتم دعم الفلاش. في حال قررت الحصول على النسخة المدفوعة، سيمكنك الاستمتاع بدعم الفلاش على مدى الـ24 ساعة. وخلافاً لهذه الميزة، لا يوجد اختلاف كبير بين الإصدارين. ويصل سعر النسخة المدفوعة إلى 3.99 دولاراً.

أخيراً، يمنحك هذان المتصفحان قدرة على تصفح الإنترنت بشكل سريع للغاية. فتحميل النصوص لن يستغرق سوى بضع ثوانٍ أو أقل حتى في حالات ضعف الاتصال، بالإضافة إلى السرعة الكبيرة في تحميل الصفحات التي تحتوي على صور، فيما يتعلق بتحميل وتشغيل مقاطع الفيديو، فإنها لن تكون بنفس هذه السرعة الفائقة، لكن سرعتها في هذا الصدد ليست سيئة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...