محركات البحث الخاصة بالصور

بوابة التقنية » نظام تشغيل » تصميم الصور
15 - ذو القعدة - 1435 هـ| 10 - سبتمبر - 2014


1

 يعتبر البحث عن الصور من عمليات البحث الأكثر شعبية على شبكة الإنترنت، وتزداد هذه الشعبية عاماً بعد عام. فنحن نحتاج الصور لاستكمال بعض المشاريع، أو لتزيين المواقع، والمدونات، أو لنستخدمها في حساباتنا على الشبكات الاجتماعية، إلخ.

ولكن هل تعلمون أن هناك محركات بحث قائمة بحد ذاتها لخدمة البحث بالصور.

سنستعرض لكم فيما يلي مجموعة من أفضل محركات البحث التي قد تساعدك في العثور على الصور التي تحتاج إليها على شبكة الإنترنت.

 

لكن قبل الاستمتاع بهذه المواقع، واستخدام الصور الموجودة بها، قوموا بقراءة التعليمات الخاصة بها، فهناك تراخيص استخدام مختلفة لبعض الصور والمواقع، الأمر الذي قد يمنعكم من استخدام الصور.

 

محركات بحث خاصة بالصور

- محرك AltaVista Image Search: يمكنك استخدام محرك بحث AltaVista  لإيجاد الصور بكل أنواعها وأشكالها على شبكة الإنترنت، بما في ذلك الصور، الرسوميات، اللافتات وغيرها.

 

- محرك Google Image Search: ستساعدك قاعدة البيانات الضخمة التي يتميز بها محرك البحث جوجل في العثور على أي صورة لأي موضوع يخطر لك.

 

- Picsearch: يمكنكم من العثور على الصور، والرسوم المتحركة التي نحتاج إليها. ولعل ما يميز هذا المحرك الخاصية الخاصة التي تتيح لنا التعرف على الصور الأكثر شعبية وشهرة.

 

- Ditto.com: يعتبر محرك بحث Ditto.com من محركات البحث المتواجدة منذ فترة ليست بالقصيرة. ويحتوي على مجموعة متنوعة وكبيرة من الصور، والرسومات، والأعمال الفنية وغيرها.

 

- Yahoo Image Search: استعينوا بخاصية البحث المتقدم عن الصور لتقليص وتضييق عملية البحث؛ لتصبح أكثر دقة. يمكنك البحث عن الصور من خلال استخدام بعض الفلاتر كتحديد الحجم، واللون، والموقع /النطاق، وغيرها.

 

- Ithaki Image Search Engine: يعتبر هذا المحرك مميزاً إلى حد كبير، حيث يبحث عن الصور في عدد من المحركات الأخرى مثل Cydral، Google Image Search، YahooImages، Dino، Alltheweb، وPicsearch.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...