مديرة جامعة نورة: موافقة مجلس الوزراء بإنشاء كلية الهندسة يمثل نقلة نوعية

أحوال الناس
23 - جماد أول - 1439 هـ| 08 - فبراير - 2018


مديرة جامعة نورة: موافقة مجلس الوزراء بإنشاء كلية الهندسة يمثل نقلة نوعية

الرياض - لها أون لاين

نوهت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الدكتورة هدى بنت محمد العميل: بصدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء كلية الهندسة بجامعة الأميرة نوره بنت عبد الرحمن، لتكون الكلية السادسة عشرة في منظومة كليات الجامعة.

وأشارت "العميل": إلى أن هذا القرار يأتي في سياق الدعم الكبير والمستمر الذي تحظى به الجامعة، من لدن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين.

وقالت الدكتورة هدى العميل: تسعى الجامعة من خلال إنشاء هذه الكلية إلى: تلبية احتياجات سوق العمل من اليد العاملة النسائية المؤهلة بكل متطلبات التخصص من قيم ومعارف ومهارات.

وتابعت "العميل" القول: يمثل استحداث الكلية نقلة نوعية ليس في جامعة الأميرة نورة فقط، بل وفي تعليم المرأة عموماً, وهو في سياق دور الجامعة في تأهيل المرأة ودعمها، لتكون قوة فاعلة في برامج التنمية الوطنية، وبما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030م، التي تعمل على رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل إلى 33% وهذا لن يتحقق إلا بفتح تخصصات علمية نوعية، تحتاجها خطط التنمية الطموحة.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة وضعت خطة عملية متكاملة؛ للتنسيق مع الجهات المختصة وجهات الاعتماد الأكاديمي لتكون التجهيزات المعملية والبرامج والمناهج المستحدثة، قائمة على أعلى المعايير، ومواكبة ما توصلت له أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

وتتضمن خطة الكلية: إطلاق عددٍ من التخصصات النوعية، مثل: الهندسة الكيميائية، والهندسة المعمارية، والهندسة الإلكترونية، والهندسة البيئية، والهندسة الكهربائية, والهندسة المدنية والصناعية، على أن يكون فتح القبول في هذه البرامج تدريجياً، ومتوائماً مع احتياجات سوق العمل، وبما يحقق غايات الجامعة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...