مدير جامعة جدة: نتطلع لإنشاء كلية مستقلة للقرآن الكريم وعلومه

أحوال الناس
28 - جماد أول - 1439 هـ| 13 - فبراير - 2018


1

الرياض - لها أون لاين

كشف مدير جامعة جدة المكلف الدكتور عدنان بن سالم الحميدان، عن تطلعات الجامعة في إعادة هيكلة كلياتها؛ لإنشاء كلية مستقلة للقرآن الكريم، خدمة لكتاب الله الكريم، وتخريج المتخصصين في علومه المختلفة، والاهتمام بمجالات البحث العلمي فيه، ضمن خطتها التطويرية.

وأفاد الدكتور الحميدان في تصريح له، بمناسبة إطلاق مسابقة القرآن الكريم في دورتها التاسعة خلال الفترة من 9-13 من شهر جمادى الآخرة القادم: أن الجامعة أكملت استعداداتها لإطلاق هذه المسابقة، التي تهدف إلى دعم مسيرة التنافس في خدمة كتاب الله الكريم. مشيراً إلى أن المسابقة تأتي تحت مظلة الأمانة العامة لمسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم.

يشارك في دورة المسابقة الحالية، أكثر من 500 طالب وطالبة ينتمون لـ 21 جامعة وكلية حكومية وأهلية بمحافظة جدة.

وشدد "الحميدان" على استشراف الجامعة، من خلال إطلاق أكبر تنافس طلابي على مستوى جامعات المملكة، لاهتمام قيادة المملكة برعاية كتاب الله الكريم، والاهتمام بحفظته وتكريمهم والاحتفاء بهم. آملاً في أن تسجل المسابقة أرقاماً قياسية ومعدلات مشاركة مميزة، بقيادة الأمين العام للمسابقة الدكتور صلاح بن سالم باعثمان، ونخبة أكاديمية لديها الخبرة الواسعة في مجال القرآن الكريم وعلومه المختلفة.

وعبّر مدير جامعة جدة المكلف، عن فخره واعتزازه بوجود المواهب والإبداعات الشابة في مجال تعلم القرآن الكريم وحفظه، والتخصص في مجالاته المختلفة.

وتطلع "الحميدان" لتوسيع نطاق المشاركات في مسابقة جامعة جدة للقرآن،  لتشمل مختلف الجامعات والكليات بمناطق المملكة، داعياً في الوقت ذاته القطاع الخاص لرعاية ودعم مثل هذه المناشط والفعاليات ذات القيمة المضافة، لتنمية قدرات الطلاب والطالبات، وصقل مواهبهم في حفظ كتاب الله ـ تعالى ـ.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...