مركز استشارات "لها أون لاين".. قصة نجاح لها أون لاين - موقع المرأة العربية

مركز استشارات "لها أون لاين".. قصة نجاح

دراسات وتقارير » في دائرة الضوء
04 - شعبان - 1435 هـ| 03 - يونيو - 2014


1

كشفت إحصائيات مركز "لها أون لاين" للاستشارات عن تفاعل كبير مع الدور الريادي الذي يقوم به المركز ، برز هذا التفاعل من خلال عدد الاستشارات التي استقبلها المركز خلال الفترة من 1/1 إلى 13/5/2014م حيث بلغت عدد الاستشارات 1619 استشارة.

ويهدف المركز من خلال تقديم هذه الخدمة لجمهور موقع "لها أون لاين" إلى المساهمة في حل المشكلات التي تواجه المرأة المسلمة، من الناحية الاجتماعية والتربوية والنفسية والطبية. بالإضافة إلى الإجابة عن الاستفسارات الشرعية. وربط هذه الحلول وضبطها بالضوابط الشرعية، وذلك عن طريق مرشدين اجتماعيين، ومستشارين متخصصين يتمتعون بخبرات وكفاية عالية والتعامل بكل أمانة وثقة وسرية.

 

وهذا العدد الكبير من الاستشارات التي يستقبلها المركز، تحتاج إلى جهد كبير، وتركيز في الفرز والمتابعة، يتضمن رصد واستقبال هذه الاستشارات، و من ثم الإجابة عليها، ومتابعة إرسالها.

 

وأبرزت إحصائيات أن أكثر الاستشارات وروداً للمركز خلال الخمسة أشهر الأخيرة هي الاستشارات الاجتماعية، تلتها النفسية ثم الشرعية؛ ويعود هذا الإقبال الكبير في طلب الاستشارات لما يحظى به المركز من سمعة ومكانة، والخدمات المتميزة التي يقدمها لمتابعيه عبر موقع "لها أون لاين"، بالإضافة إلى تميز وتخصص مستشاريه في معالجة القضايا الاجتماعية والنفسية.

 

1

الجدول التالي يوضح عدد الاستشارات التي استقبلها المركز خلال الخمسة أشهر الأخيرة وتصنيفات هذه الاستشارات حسب المجالات :

شرعية

دعوية

اجتماعية

نفسية

طبية

تربوية

قانونية

طب بديل

تطوير ذات

حماية معلومات

319

49

521

388

140

78

30

29

54

11

 
 
 
 
 

وبحسب إحصائيات المركز فقد كانت النسبة الأكبر من الاستشارات الواردة هي من النساء، حيث بلغت نسبة استشارات الإناث 1400 استشارة، في حين بلغت نسبة استشارات الذكور 200 استشارة. كما هو موضح في الشكل السابق:

 

 

 

 

1

ومعظم  الاستشارات التي وردت المركز هي من داخل المملكة العربية السعودية حيث تجاوزت (820) استشارة، بينما باقي دول العالم  لم تتجاوز الثمانمائة، كما هو موضح  في الشكل التالي: 

 

 

1

وأوضحت الإحصاءات أن زوار موقع "لها أون لاين " يهتمون بشكل كبير بمتابعة الاستشارات الاجتماعية، تليها النفسية ثم الشرعية، وقد تجاوزت عدد مشاهدات الاستشارات الاجتماعية في الموقع خلال هذه الفترة (120000) مشاهدة، وتجاوزت مشاهدات الاستشارات النفسية (60000) مشاهدة، وجاءت في الترتيب الثالث مشاهدة  الاستشارات الشرعية، بعدها الاستشارات الطبية والتربوية وتطوير الذات والدعوية، كما هو موضح في الشكل المقابل:

 

وقد شجع هذا الإقبال والتفاعل الكبير مع جهود وأنشطة المركز، القائمين عليه لعمل إصدارات ورقية، تتضمن أهم الاستشارات، وقد انتهى العمل في عدد من هذه الإصدارات، وجاري استخراج التصاريح اللازمة لها لطباعتها ونشرها.

يستعد المركز خلال القترة القادمة لإطلاق خدمات جديدة، تتمثل في  صفحة خاصة بإرشادات الاستخدام؛ للتسهيل للزوار وتعرفيهم بالخدمات التي يقدمها المركز، وكيفية الاستفادة منها، كما يستعد لإطلاق خدمة الرسائل الخاصة التي تكون بين الزائر والمستشير لزيادة الترابط والتكاتف بين زوار المركز. 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- هاله الحضيري - مصر

05 - شعبان - 1435 هـ| 04 - يونيو - 2014




أدعو الله العلي العظيم أن يعينكم فيما تفعلون ويأخذ بأيديكم ويلهمكم الصواب فيما تقدمونه من استشارات للمكروبين والملفوفين.
وأن يرزقكم من الأفكار والبرامج ما يخفف عنكم ثقل وصعوبة الاعمال الإدارية والتي هي بحق مرهقة ومضنية ولولا توفيق الله ومن ثم مايقدمه العاملون في صمت من إداريين وفنيين لما استطاع المركز بجميع استشارييه أن يصل لهذا المستوى، فلهم من بعد حمد الله الشكر الجزيل.

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...