مشاكل شائعة تؤثر على جمالك لها أون لاين - موقع المرأة العربية

مشاكل شائعة تؤثر على جمالك

بوابة زينة وجمال » موضة » تزيين
08 - شعبان - 1434 هـ| 17 - يونيو - 2013


1

قد تعتقد كل فتاة، أن هناك فتيات أخريات يتمتعن ببشرة، وشعر، وحاجبين، وأسنان مثالية لا يشوبها شائبة. لكن، في الواقع، كلنا نعاني من مشاكل تتعلق بجمالنا من وقت لآخر، من شأنها أن تفسد مظهرنا، وتؤثر سلباً على الصورة المثالية التي نتمناها. وبناء على الوقت الذي نقضيه في الاهتمام بجمالنا، قد نصاب ببعض هذه المشكلات الشائعة. لكن لا داعي للقلق، فبمجرد تحديد المشكلة، هناك مجموعة من الحلول السهلة لعلاج هذا المشكلات.

أولاً: جفاف الجلد

يصاب الجلد والبشرة بتغيرات كبيرة مع تغير فصول السنة. وعادة من يعانين من جفاف الجلد بشكل دوري، يتعرضن لذلك خلال أشهر الشتاء، حيث تنخفض درجة الرطوبة، وتعمل التدفئة المنزلية على خلق مناخ وطقس أكثر جفافاً.

للتغلب على مشكلة جفاف الجلد، يمكنك الاستعانة بمرطب لمنزلك، إلى جانب شرب كمية كبيرة من الماء، واستخدام كريم مرطب للبشرة كل يوم.  وإذا تعرضت شفتيكِ للتشقق، استخدمي مرطب الشفاة، جنباً إلى جنب مع كريم الوقاية من الشمس، ويمكنك استخدامهما بمفردهما أو قبل وضع أحمر الشفاه.

ثانياً: الشعر الباهت

يصعب التعامل مع الشعر الباهت نظراً لتراكم منتجات العناية بالشعر عليه. احرصي على غسل شعرك بشامبو منقي يساعد على إزالة بقايا المنتجات من على شعرك. وقومي بتغيير الشامبو أو المرطب، من وقت لآخر لتقليل فرص تراكم بقايا هذه المنتجات. اتبعي نظاماً غذائياً صحياً، واستخدمي المنتجات التي تعزز لمعان الشعر، وتجنبي استخدام الحرارة عند تصفيف شعرك. بالنسبة للأطراف المقصفة، يجب قصها وترطيبها بشكل مكثف.

 

ثالثاً: شعر الوجه غير المرغوب فيه

سواء كان شعر الوجه ملحوظاً بسبب الهرمونات أو تغير الفصول، فعادة ما يكون الشعر غير المرغوب فيه متمركزاً بشكل أكبر في المنطقة حول الشفتين. وهناك العديد من التقنيات لإخفاء أو إزالة الشعر تماماً. فعلى سبيل المثال يساعدك التشقير على تفتيح لون الشعر ليكون مطابقاً للون بشرتك. كما يمكنك استخدام الكريمات المزيلة للشعر، لكنها قد تسبب تهيجاً للبشرة. أما الشمع، فهو مؤلم، ويمكن أن يسبب تهيج البشرة، لكنه فعال للغاية.

رابعاً: شعر الأنف

ينمو الشعر داخل الأنف ليعمل على تنقية الهواء. لكن قد يجد عدد من الرجال والسيدات بعض شعيرات الأنف المرئية والملحوظة التي تسبب مظهراً غير جذاب. وغالباً من الضروري القيام بإزالة هذا الشعر غير المرغوب فيه. يمكنك الاستعانة بأداة تهذيب الأنف، لكن الأمر يحتاج إلى تغيير الأداة بشكل دوري. أما  نتف الشعر فهو من الوسائل المؤلمة ومن الممكن أن تسبب العدوى.

خامساً: اختلاف شكل الحاجبين

إذا لم تنتبهي بشكل جيد، من الممكن أن يصبح حاجبيكِ غير متطابقين مع مرور الوقت. احرصي على جعلهما متساويين ولهما نفس الشكل بطريقة سليمة. يمكنك استخدام قلم الحواجب بنفس لون حاجبك وملء المناطق الفارغة.

سادساً: تصبغات الأسنان

العديد من الأشياء قد تسبب تصبغات الأسنان مع مرور الوقت، من بينها القهوة، الشاي ومنتجات التبغ. وإلى جانب تجنب هذه المنتجات، ستحتاجين إلى إزالة هذه التصبغات والبقع للحصول على أسنان أكثر بياضاً. وتعتبر زيارة طبيب الأسنان، طريقة سهلة للحصول على أسنان أكثر بياضاً، لكن الأمر قد يكون مكلفاً. وهنا، ننصحك بتجربة بعض العلاجات المنزلية الفعالة للحصول على أسنان أكثر بياضاً. وللحفاظ على بياض أسنانك، استخدمي معجون أسنان مخصص لتبييض الأسنان.

إذا كنتِ من محبي السباحة، احرصي على غسل أسنانك بالفرشاة، بمجرد أن تخرجي من حمام السباحة، للمساعدة في منع بقايا الكلور من تدمير مينا الأسنان الخاص بكِ.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...