مشدداً على وحدة الصف والكلمة سماحة المفتي: جماعات مارقة أحلت دماء المسلمين وأموالهم لها أون لاين - موقع المرأة العربية

مشدداً على وحدة الصف والكلمة سماحة المفتي: جماعات مارقة أحلت دماء المسلمين وأموالهم

أحوال الناس
23 - شوال - 1435 هـ| 20 - أغسطس - 2014


1

أصدر سماحة مفتي عام المملكة، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، بياناً أكد فيه على ضرورة وحدة الصف، والالتزام بالجماعة. مبيناً أن جرائم بعض الجماعات التي تنسب نفسها للإسلام تقوم بجرائم واسعة من استحلال دماء المسلمين وأموالهم.

 

وقال الشيخ عبد العزيز آل الشيخ في بيانه الذي صدر اليوم الثلاثاء: كما هو مشاهد في جرائم ما يسمى بداعش والقاعدة، وما تفرع عنها من جماعات، وفيهم يصدق قوله صلى الله عليه وسلم: "سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من خير قول البرية، يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم، فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم عند الله يوم القيامة"متفق عليه وهذا لفظ مسلم.

وأضاف: "وهذه الجماعات الخارجية لا تحسب على الإسلام، ولا على أهله المتمسكين بهديه، بل هي امتداد للخوارج الذين هم أول فرقة مرقت من الدين؛ بسبب تكفيرها المسلمين بالذنوب، فاستحلت دماءهم وأموالهم".

 

وأوضح بالقول: "ندعو في هذا الصدد إلى توحيد الجهود، وتنسيقها التربوية والتعليمية والدعوية والتنموية لتعزيز فكر الوسطية والاعتدال النابع من شريعتنا الإسلامية الغراء، بصياغة خطة كاملة ذات أهداف واضحة مدعمة بخطة تنفيذية تحقق تلك الأهداف المنشودة واقعاً ملموساً".

وأشار إلى أن: "العالم اليوم وهو يضطرب من حولنا، علينا في المملكة العربية السعودية وقد أنعم الله علينا باجتماع الكلمة ووحدة الصف" علينا "المحافظة على هذا الكيان المرصوص الذي يشد بعضه بعضاً، وألا نجعل من أسباب الشقاق والخلاف خارج الحدود أسباباً للخلاف فيما بيننا".

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...