مشروبات الكولا مرتبطة بفرط حركة الأطفال لها أون لاين - موقع المرأة العربية

مشروبات الكولا مرتبطة بفرط حركة الأطفال

صحة وغذاء » صحة طفلك
20 - جماد أول - 1426 هـ| 26 - يونيو - 2005


عندما يقفز الطفل في جميع الاتجاهات، ولا يستقر في مكان، لا ينتبه لامه وأبيه، أو أستاذه ومربيه، انظري فيما يشرب طفلك من المشروبات الغازية أو غيرها. فقد ظهر تقرير علمي يفيد بأن الطفل الذي تكثر حركته، ولا يصغي لأحد، ويعاني من صعوبة النوم، ربما كان ذلك بسبب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، وعلى الأطباء أن يتمهلوا في التشخيص قبل أن ينتقلوا إلى تشخيص الحالة على أنها مرض "كثرة الحركة وقصور الانتباه ADHD" الذي يصيب بعض الأطفال. جاء ذلك في الاجتماع السنوي هذا العام للجمعية النفسية الأمريكية.

تبين من الدراسة أن الأطفال الذين شملتهم الدراسة (10 أولاد + 10 فتيات) كانوا اكثر مشاكل حركية في الأيام التي يتناولون فيها مشروبات الكولا التي تحتوي على كافيين مما هي عليه في الأيام التي يشربون فيها مشروبات خالية من الكافيين.

يقول الباحثون: أننا وجدنا أن الأطفال الذين يتناولون مشروبات الكولا التي تحتوي على الكافيين يعانون من قصور في القدرة على التعليم، وذلك بسبب النشاط الزائد المتواصل مع عدم الانتباه.

تدعم هذه الدراسة ما يدعو إليه الأطباء والصيادلة والعاملين في الحقل الصحي من أن المشروبات الغازية خطيرة على الصحة العامة، وخصوصا الأطفال. لذا على الآباء الذين يجلبون المشروبات الصناعية إلى بيوتهم أن ينتبهوا لذلك، وعليهم أن يتقوا الله، ويأخذوا بالنصائح، ولا يعرضوا أطفالهم لأخطار المشروبات والمنتجات الغذائية الصناعية. الأطفال أمانة معلقة في أعناق الكبار وخصوصا الآباء.


روابط ذات صلة



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...