مشكلات بناتية

صحة وغذاء » نادي الصبايا
26 - شعبان - 1431 هـ| 06 - أغسطس - 2010


    المصدر: nlm.nih.gov

             : sereneprotection.com

تواجه الفتيات في سن المراهقة بعض المشكلات الصحية الخاصة التي قد تجعلهم في حرج بعض الشيء، وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض هذه المشكلات وكيفية تجاوزها.

 

حب الشباب

يطلق عليه أيضا مصطلح البثرات (Pimples /Zits)

حب الشباب هو مرض جلدي، منتشر يسبب البثور التي تتكون عند انسداد بصيلة الشعر تحت جلدك.

 وغالبية تلك البثور تظهر على الوجه، أو العنق، أو الظهر أو الصدر أو الكتفين. و يمكن لأي شخص أن يصاب بحب الشباب، إلا أنه منتشر بين المراهقين والشباب. إنها ليست خطيرة، ولكنها قد تترك علامات على الجلد.

لا أحد يعرف بالضبط ما هي مسببات حب الشباب. ولكن الهرمون الذي يفرز عند حدوث اختلافات جسدية قد يلعب دوراً رئيسياً، مثل الذي يفرز خلال سنوات المراهقة أو خلال الحمل. و هناك العديد من الأقاويل حول مسببات حب الشباب, و في كثير من الأحيان يقع اللوم الأكبر على الشوكولاته والأطعمة الدهنية، ولكن الأدلة التي تشير إلى أن للمواد الغذائية تأثيرا بالغا في الإصابة بحب الشباب في معظم الناس قليلة جدا.

وهناك مقولة أخرى شائعة تقول إن الجلد الغير نظيف يسبب حب الشباب، إلا أن البثور والرؤوس السوداء لا تحدث بسبب الأوساخ. و لا يسبب الضغط النفسي حب الشباب، ولكنه قد يزيد الأمر سوءاً.

فإذا كنت تعانين من حب الشباب:

 نظفي بشرتك بلطف.

لا تحاولي لمس بشرتك.

تجنبي الشمس.

 

علاج حب الشباب يشمل العلاج بالأدوية وبالكريمات.

مشكلات الحيض وعدم انتظام الدورة الشهرية

قد تكون فترة حيضك في السنوات الأولى القليلة بعد بدء الطمث غير منتظمة و ثقيلة جداً. وقد تستمر معك هذه الحالة لثلاث سنوات، إلى أن تصبح فترة حيضك منتظمة؛ و ذلك لأن جسمك يقوم بالتكيف مع دورتك الشهرية.

فلا تقلقي من ذلك، المهم فقط أن تعرفي هذه المعلومة لتكوني مستعدة لذلك.

و إذا كنت تقومين بجولة في قسم النظافة النسائية داخل السوبر ماركت أو الصيدلية الموجودة في منطقتك، ستجدين صفوف خاصة بالفوط الصحية والتي ستجدينها متنوعة كثيرا، من حيث شدة الامتصاص و الأنواع و الأطوال و الأشكال، و في بعض الأحيان تكون متنوعة أيضا في الألوان. و بصرف النظر عن المنتج الذي ستقومين باختياره، سيبقى هناك خطر وجود التسرب أو تلطيخ ملاءة سريرك أثناء الليل.

 

ولذلك، كوني مستعدة بوضع فوطة الأمان للاحتياط ،و لتتجنبي وجود تلك البقع المحرجة. فهي تحافظ على ملاءة سريرك نظيفة وجافة أثناء الليل.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
مشكلات بناتية
-- ريم - فلسطين

30 - شعبان - 1431 هـ| 10 - أغسطس - 2010




بصراحة هاي مش كل المشاكل انا مثلا مشكلتي اضافري لانهم بنمو بطريقة بطيئة جدا جدا واعرفت من بعض المواقع اني لازم افرك الليمون عشان ايقوي الاظافر بس فش فايدة واكبر مشكلة بحياتي هي اني سريعة اكتير بالكلام انا بحاول احد من هاي المشكلة بس صعب انا بحثت وما لقيت اي نتيجة والناس يلي حولي ما بساعدوني ابدا ارجوكم ساعدوني مع حبي لكل امراة عربية

مشكلات بناتية
-- رقية - مصر

14 - رمضان - 1431 هـ| 23 - أغسطس - 2010




تقدرى تجيبى مقوى اظافر او تضعى زيت زيتون لمدة30 دقيقة

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...