مشكلات وحلول لشعر أجمل لها أون لاين - موقع المرأة العربية

مشكلات وحلول لشعر أجمل

بوابة زينة وجمال » شعر » خلطات للشعر
28 - محرم - 1434 هـ| 12 - ديسمبر - 2012


1

يتعرض الشعر للعديد من المشكلات التي تؤثر على جماله ورونقه، وقد قام موقع لها أون لاين باستضافة الأستاذة مها محمد القحطاني خبيرة التجميل، ضمن حوار حي للإجابة على استفسارات السائلات حول مشكلات الشعر والحلول الناجعة لها

ومن هذا الموضوع انتقينا لكنّ بعضاً من الأسئلة والردود عليها:

خشونة.. وجفاف

تقول نورة:  أعاني من تساقط الشعر الشديد، والجفاف والخشونة وكثرة التجاعيد، مع العلم أنه لم يكن هكذا من قبل ونادرا ما أستخدم مجفف الشعر ولا أستخدم الصبغات. أريد حلاً لهذه المشكلات؟

الحل وفق رأي الأستاذة مها القحطاني بينته بقولها: هناك عوامل عديدة  تؤثر في نضارة الشعر، منها: فترة البلوغ و الاضطرابات الهرمونية المرافقة لها، وفقر الدم، ونقص المعادن، والضغوط النفسية (القلق، الهم، التوتر، العصبية) وسوء التغذية، الرجيم القاسي، الأدوية، أشعة الشمس والمياه الكلسية، ربط الشعر بعد الحمام وعدم فرده، أو سوء اختيار المستحضرات الخاصة والمناسبة لنوع الشعر.

 أختي نورة يمكن أن نعطيك وصفة علاج للشعر الجاف لتستخدميه وإن شاء لله سيؤدي بالنتيجة المناسبة:

المكونات: (زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون أو زيت اللوز)

الطريقة: بللي شعرك بالماء ثم صبي نصف فنجان من الزيت، ويمكنك استخدام الزيوت السابقة منفصلة أو مع بعضها البعض، ولكن الأفضل خلطها واستخدامها مجتمعة، ثم قومي بتوزيع المزيج على فروة الرأس، وامسحي فيه شعرك كله ودلكيه إلى أن يطلع من شعرك رغوة، أبقي القناع على شعرك من 30 لـ 60 دقيقة ثم اغسليه.

لشعر حيوي وجميل

أما أم أنس فتسأل:  كيف أحافظ على بهاء شعري ورونقه؟

تقول الأستاذة "القحطاني" يجب أن نعرف نوع شعرك أولاً؛ لكي نعطيك الطريقة المثلى له، ولكن بشكل عام الماسك الأسبوعي هذا يحافظ على رونق الشعر، وهذه الوصفة للشعر العادي والجاف.

صفار بيض + مع خمس نقط زيت زيتون + عصرة حامض وخمس نقاط زيت اللوز + نقطة فانيليا ونصف ملعقة عسل و توضع الخلطة على الشعر لمدة ساعتين .

شعري خفيف فما الحل؟

مشكلة وجدان تختلف عن سابقاتها تقول:  أعاني من الشعر الخفيف، ماذا أفعل كي أزيد من كثافته؟ وهل هناك زيوت طبيعية أعملها في البيت؟

تقول " القحطاني" الحل الأمثل لك هو قص أطراف شعرك، ثم عمل قصة تعطي كثافة للشعر، وعمل حمامات زيت مناسبة لنوعية شعرك.

أفضل الشامبوهات

أما صالحه فتطرح سؤالاً يدور في ذهن كل فتاة أو امرأة تقول: ماذا تنصحينني بخصوص الشامبوهات الجيدة وخاصة الطبية، هل يمكن تزويدي بأسماء على سبيل المثال؟

تجيب القحطاني:  بالنسبة للشعر الدهني يوجد ماركة اسمها vivchy، بالنسبة للشعر العادي يوجد الكثير من أنواع الشامبو، أما الشعر الجاف يمكن استخدام شامبو لوريال وفيتشي، كدوس.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...