مقطع فيديو لعمل سعوديات كاشيرات وجرسونات يثير انتقادات واسعة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

مقطع فيديو لعمل سعوديات كاشيرات وجرسونات يثير انتقادات واسعة

أحوال الناس
29 - جمادى الآخرة - 1435 هـ| 30 - ابريل - 2014


1

أثارت صورة ومقطع فيديو لسعوديتين، تعمل إحداهما كاشيرة، والأخرى تقدم الطعام في أحد المطاعم النسائية، غضب المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي. إذ رفض الكثيرون عمل المرأة في هذه الوظائف، فيما حمّل آخرون المسؤولين ما وصل إليه حال المرأة السعودية.

وأثارت هذه التغريدات التساؤل حول الحديث عن نسبة مشاركة المرأة في التنمية، وارتفاع نسبة البطالة بين السعوديات، وما ينجم عنه من مشكلات اجتماعية واقتصادية تحاصر المرأة، وتطيح بأحلامها في الحصول على عمل شريف، يوفر لها معيشة كريمة، بعد ارتفاع نسبة الطلاق إلى 40 % من إجمالي الزواجات التي تتم خلال العام، وبطء قضايا النفقة في المحاكم، وفق ما ذكر موقع سبق.

 ونقل الموقع عن المحاسب فهد الحارثي قوله: لا أقبل ولا أوافق أن تعمل أختي أو زوجتي كاشيرة أو في مطعم. وأضاف: هناك مهن لا تليق بالمرأة، ولا يجوز أن تسمح لها الدولة بالعمل في مثل تلك الوظائف المتدنية التي بدأت تنتشر في الآونة الأخيرة.

 طارق السعدي أحد المغردين في تويتر قال: لا نستنكر عمل المرأة إذا احتاجت إليه، فكل عمل طالما شريف لا ضرر فيه، إلا أن كثيراً يرفضون ويسخرون من عملها في مهن يسيرة، وإنما ذلك سخرية من أنفسهم ومن المجتمع الذي دفع ببناته للعمل في هذه المهن. متعجباً من دفع ملايين الريالات للاعبي كرة القدم، وصعوبة توفير حياة آمنة للمرأة!!

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...