مكاتب الاستقدام بالسعودية: 20% انخفاض متوقع في أسعار العمالة المنزلية


12 - ربيع الآخر - 1438 هـ| 10 - يناير - 2017


مكاتب الاستقدام بالسعودية: 20% انخفاض متوقع في أسعار العمالة المنزلية

الرياض ـ لها أون لاين

 

 توقعت مكاتب الاستقدام بالسعودية انخفاضا في سوق العمالة المنزلية تصل إلى 20 %، وذلك مع توجه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنسيق مع أربع دول إفريقية، هي: الصومال، وإثيوبيا، وغينيا، وتشاد، لتوقيع عقود لفتح الاستقدام خلال الربع الأول من عام 2017 الجاري.

 

وكشفت مكاتب الاستقدام: أن زيادة عدد الدول المصدرة للعمالة، سيسهم في تقليل التكلفة، ويفتح خيارات عديدة أمام مكاتب الاستقدام والمواطنين الراغبين في العمالة على حد سواء، في ظل زيادة الطلب على العمالة المنزلية، وبعد ارتفاع الأسعار بشكل واضح خلال العامين الماضيين.

 

وذكر رئيس لجنة الاستقدام، يحيي آل مقبول: أن الخطوات التي اتخذتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الأيام الماضية لفتح الاستقدام من الصومال وإثيوبيا وتشاد وغينيا، تبشِّر بتخفيض تكلفة استقدام العمالة المنزلية، التي اشتكى منها البعض في الآونة الأخيرة، بعد اللوائح والأنظمة التي صدرت في الأشهر الماضية، والتي أدَّت إلى شكوى البعض من ارتفاع التكلفة.

وأضاف آل مقبول: ناقشنا مؤخراً الأنظمة الجديدة لمكاتب الاستقدام الصادرة عن وزارة العمل، والأسعار والغرامات التي وضعت على المكاتب، وإمكانية استقدام عمالة منزلية تحت اسم المكاتب، وطرحنا مجموعة كبيرة من الاقتراحات والتحديات والمعوقات، التي سيتم رفعها عبر الأمانة العامة لغرفة جدة إلى وزارة العمل.

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية: عبَّر رئيس لجنة الاستقدام عن أمله في أن تساهم الخطوات الجديدة التي أخذتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في تنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية بشكل إيجابي، إلى جانب العمل على حل المشكلات والمعوقات التي تواجهها مكاتب الاستقدام، في ظل حرص الوزارة على تقديم خدمات متميزة والتواصل مع الجميع.




تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...