مكة المكرمة: 250 تربوية في اللقاء التعريفي الأول لمنسقات علاقات شؤون المعلمات لها أون لاين - موقع المرأة العربية

مكة المكرمة: 250 تربوية في اللقاء التعريفي الأول لمنسقات علاقات شؤون المعلمات

أحوال الناس
13 - صفر - 1440 هـ| 24 - اكتوبر - 2018


1

الرياض - لها أون لاين

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة  مكة المكرمة ممثلة بإدارة شؤون المعلمين بنا:  اللقاء التعريفي الأول لمنسقات وحدة علاقات المعلمين- بنات، وذلك بمقر قاعة الملك فهد، وقاعة المعارض بإدارة تعليم البنات  بحي العزيزية بمكة المكرمة.

وأوضحت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الدكتورة آمنة الغامدي: أن اللقاء استهدف القائدات ومنسقات وحدة علاقات المعلمات بالمدارس البالغ عددهن 250 تربوية، ويهدف اللقاء إلى توعية المنسقات بأهداف ومهام وحدة علاقات المعلمين، ونشر خدمات الوحدة لشاغلات الوظائف التعليمية؛ حفاظاً على أوقاتهن وجهدهن، مع نشر وسائل التواصل بالوحدة؛ للحصول على الخدمة من مواقعهن، وكذلك تعريف المنسقة بمهامها بالمدرسة؛ لتحقيق أهداف الوحدة .

وأشارت إلى أن العمل الإداري والتنظيم الإداري والسلوك الوظيفي إذا وصل للكادر التعليمي بصورة صحيحة: تكون المنسقة قد حققت أهداف الوحدة. موضحة أن نجاح تعليم مكة يُفاخر به على جميع المستويات.

من جانبها بينت مساعدة مدير إدارة شؤون المعلمين -بنات- جواهر قهوجي: دور المنسقات المهم والبارز بالمدارس، من خلال توعية المعلمات في نطاق المدرسة بمهام الوحدة، والخدمات المقدمة منها عبر الموقع، ودون الحاجة لمراجعة الإدارة توفيرا للوقت والجهد.

وصاحب اللقاء تدشين لمعرض وحدة علاقات المعلمات، والمشاركة في فعاليات تقييم أعمال منسقات الوحدة في المدارس على مستوى مكاتب التعليم، وتتويج المكتب الفائز بدرع التميز لأعمال عام ١٤٣٩هـ, حيثُ يتم خلاله تقييم زوار المعرض لجودة الأعمال في كل مكتب، باستخدام حبة اللؤلؤ التي زود بها كل الزائرات، لتوضع في صندوق المكتب الذي رشح للفوز من قبل كل زائرة، عقبها يتم ترشيح المكتب الفائز بعد عقد اللجنة المختصة بذلك.

وفي ختام اللقاء: كرمت مساعدة المدير للشؤون التعليمية، الدكتورة آمنة الغامدي: المنسقات المتميزات بوحدة شؤون المعلمين في المدارس، والقائدات الداعمات للتميز، والمشاركات كذلك بالدراسات والمبادرات التي نفذتها الإدارة.

 وفي الختام: تم فتح باب الاستفسارات من قبل منفذة البرنامج، هيام مليباري التي أكدت خلالها على أهمية توثيق الأعمال والمنجزات من قبل المنسقات إلكترونياً، وضرورة المشاركة بالفعاليات، مُرحبة باستقبال المقترحات والاستفسارات عبر الموقع الخاص بوحدة شؤون المعلمين، ابتداءً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...