ملابس مناسبة لقصيرات القامة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

ملابس مناسبة لقصيرات القامة

بوابة زينة وجمال » موضة » ملابس
22 - شعبان - 1436 هـ| 10 - يونيو - 2015


1

          تحرص كل فتاة على اختيار الملابس التي تجعلها تبدو بشكل ومظهر جذاب وأنيق خالي من العيوب. ويعتبر قصر القامة من المشكلات التي يمكن لأي فتاة التغلب عليها، عن طريق اختيار الملابس المناسبة لها، والتي تضفي عليها المزيد من الطول.

 

لذلك، سنقدم بعض الإرشادات والمبادئ التوجيهية، حول نوعية الملابس التي تناسب السيدات قصيرات القامة، كما تصلح أيضاً لمن يرغبن في الظهور بمظهر أكثر نحافة أو طولاً، أو من يتساوى طول الجزء العلوى من أجسادهن بالجزء السفلي.

 

عند اختيار الملابس المناسبة للسيدات قصار القامة ينبغي أن تحقق بضعة أهداف، تتضمن:

 

-        الظهور بمظهر أطول.

-        منحك صورة ظلية أكثر جاذبية، وفقاً لقاعدة تجنب تقسيم الجسم إلى نصفين.

-        تجنب الضخامة.

 

وفيم يلي بعض النصائح لاختيار الملابس المناسبة لقصيرات القامة

 

-        احرصي على اختيار الملابس أحادية اللون، أو التي تحتوي على اختلافات لونية خفيفة. حيث ينصح خبراء الموضة الفتيات والنساء القصيرات بارتداء الملابس ذات اللون الواحد أو اللونين فقط.

 

-        تعتبر الفساتين ذات القصة المستقيمة shift dress مثالية لقصار القامة، مع الانتباه لعدم استخدام الكثير من الألوان.

 

-        تناسب الفساتين السيدات قصيرات القامة بشكل رائع، حيث إنها تعمل بشكل تلقائي على تقسيم الجسم إلى 2/3 أو 1/3 وهو ما ننشده هنا.

 

-        تأكدي من اختيار الملابس التي تناسب قياسك بشكل جيد، على ألا تكون ضيقة للغاية. فالملابس غير الملائمة للقياس، قد تجعلك تبدين بمظهر أكثر ضخامة وقصراً.

 

-        من الوسائل اليسيرة والسهلة لاكتساب المزيد من الطول، الاستعانة بالأحذية ذات الكعوب العالية. ومع ذلك، لا ينبغي اختيار الأحذية ذات الكعوب أطول من 5 سم، لأنها ستجعل الجسم يبدو وكأنه غير متناسق.

 

-        من أجل سيقان أكثر طولاً، احرصي على ارتداء حزام بلون التنورة نفسها أو التي ترتدينها.

 

-        تمنحك الملابس ذات النقوشات، الأشرطة، أو التقليمات الطولية المزيد من الطول، خاصة فيما يتعلق بالتنورات والعكس صحيح، فالملابس ذات الأشرطة والتقليمات الأفقية تجعلك تبدين أكثر قصراً.

 

-        احرصي على اختيار التنورات ذات الخصر العالي، حيث إنها تضفي المزيد من الطول على الساقين.

 

-        عند اختيار الأحذية، تجنبي تلك المزودة بأشرطة حول الكاحل. أما في حال الرغبة في ارتداء حذاء ذي رقبة عالية (Boot)، احرصي على أن يكون أسفل الركبة مباشرة، وابتعدي عن الBoot القصير الذي ينتهي بمنتصف الساق. 

 

-        اعتمدي على الخطوط الرأسية باستخدام السترات المفتوحة ذات القصات المستقيمة. ومن الإطلالات الرائعة لصاحبات القامة القصيرة، ارتداء سترة أو جاكت بطول الفستان نفسه.

 

-        ارتدي البلوزات والقمصان ذات القصة على شكل حرف V، فإنها تمنحك إطلالة أكثر طولاً. كما يجب الابتعاد عن القمصان والبلوزات الطويلة بشكل مبالغ فيه، إذ إن البلوزات الأكثر طولاً تظهر قصر الساقين.

 

-        اختاري الحقائب التي تتناسب مع حجم جسمك. ففي بعض الحالات، قد لا تكون الحقائب الكبيرة خياراً جيداً بالنسبة للسيدات القصيرات.

 

-        لا ترتدي الكثير من الإكسسوارات الضخمة، الكبيرة والجريئة، فإنها لا تتناسب مع حجم جسمك. كما ينبغي اختيار النظارات الشمسية التي تتناسب مع حجم ونسب وجهك وجسمك.

 

-        من الأفضل اختيار الأحزمة الرفيعة، إلا إذا كنتِ ترغبين في استخدامه أعلى الخصر.  

 

---------------

المصادر:

40plusstyle.com/how-to-dress-when-you-are-short-petite

wikihow.com/Dress-as-a-Petite-Woman

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...