منع بسطات لبائعات في ممشى الروضة بالرياض والهيئة تتدخل لها أون لاين - موقع المرأة العربية

منع بسطات لبائعات في ممشى الروضة بالرياض والهيئة تتدخل

أحوال الناس
12 - رجب - 1435 هـ| 12 - مايو - 2014


1

صادر موظفو بلدية الروضة وأعضاء من هيئة الأمر بالمعروف، بسطات لعدد من النساء اللواتي كنّ يبعن في ممشى حديقة الروضة، بعد ثبوت حدوث تجاوزات أخلاقية، وممارسات مخالفة للدين من قبل البائعات.

وكشفت أمانة منطقة الرياض، ممثلة في "بلدية الروضة"، أن مصادرة البسطات النسائية في ممشى الروضة، لم يأت إلا نتيجة المشكلات التي حدثت، والتي اضطرت معها البلدية للاستعانة بعناصر من هيئة الأمر بالمعروف، بعد مراقبة البائعات.

 

وأشار عدد من المراقبين أن هذه التجاوزات التي حدثت من قبل البائعات اللواتي يبعن أمام أعين المارة، متسائلين: ماذا يمكن أن يحدث إذن في حالات عمل النساء في أماكن مختلطة ومغلقة!

 

وفي التفاصيل، قالت الأمانة: إن مصادرة البسطات كانت بعد ورود ملاحظات من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وطلبها منع البائعات لرصد ملاحظات أخلاقية وممارسات مخالفة للدين. إضافة إلى شكوى من أحد السكان المتضررين، مؤكدة أنه تم إشعارهم مرات عدة بأن ممارساتهم غير نظامية، وأن عليهم الرحيل دون جدوى.

 وأوضحت الأمانة أن الحملة كانت بمشاركة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 

ونقلت سبق عن رئيس بلدية الروضة المهندس خالد محمد السيار، قوله: نود التوضيح أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالروضة تقدمت بطلب منع البائعات من الوجود ضمن الممر؛ لما لاحظته من تجاوزات أخلاقية، وممارسات مخالفة للدين، كما نود التأكيد أن أغلب البائعات غير سعوديات.

 وأضاف السيار "تقدم أيضاً الدكتور عثمان القصبي نائب رئيس المجلس البلدي بالرياض، بوصفه أحد سكان الحي، متضرراً من ممارسات بعض العمالة الوافدة في تأجير الدراجات الهوائية و(النطيطات)، وأن الغرض من الحديقة لم يعد للرياضة والنزهة، وأنه أصبح يشكل خطراً على أهالي الحي، ويطلب منع البائعات والعمالة من تلك الممارسات".

 وأكد السيار في توضيحه أنه يوجد ضمن الحديقة أكشاك مستثمرة من الدولة لتأمين حاجيات رواد الحديقة، وتتم متابعتها من قِبل المراقبين الصحيين في الأمانة.

 وعن المصادرة قال: "تم إشعار الجميع مرات عدة بأن ممارساتهم غير نظامية، وأن عليهم الرحيل، لكن دون جدوى".

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...