من أجل علاقة زوجية رائعة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

من أجل علاقة زوجية رائعة

إضاءات من مركز الاستشارات (1)

عالم الأسرة » هي وهو
05 - رجب - 1433 هـ| 26 - مايو - 2012


1

"كل إنسان يحب من يثني عليه ويظهر الشوق له ويؤانسه بالحديث ويظهر الاستمتاع بحديثه،  ويكره من يعاتبه و يؤنبه وينتقد حديثه أو ينصرف عنه أو لا يظهر الاهتمام بمتابعة الحديث  الذي تحمس له وعاش أحداثه، اجعلي زوجك إذا دخل البيت يشعر بالأنس لا يشعر بالاكتئاب، وتعلمي فنونا جديدة للسفرة و صنع أنواع جديدة من الطعام، أو  تغيير  أثاث البيت وترتيبه من مكان لمكان".  

المشرفة العامة على موقع لها أون لاين  د. رقية المحارب.

 

ينبغي أن يسعى الرجل في إرضاء زوجته، وكذلك على الزوجة أن تجتهد في مرضات زوجها، يقول ابن الجوزي: "وينبغي للمرأة العاقلة إذا وجدت زوجًا صالحًا يلائمها أن تجتهد في مرضاته، وتجتنب كل ما يؤذيه، فإنها متى آذته أو تعرضت لما يكرهه أوجب ذلك ملالته، وبقي ذلك في نفسه، فربما وجد فرصته فتركها، أو آثر غيرها، فإنه قد يجد، وقد لا تجد هي، ومعلوم أن الملل للمستحسن قد يقع، فكيف للمكروه"!

المستشار الاجتماعي والتربوي عصام ضاهر.

 

البسي في المنزل ملابس جميلة وألوان مبهجة، ضعي مكياجا، البسي إكسسوارات لمن تخبئين الإكسسوارات في دولابك؟ لماذا تبخلين علي نفسك باستمتاعك بها صدقيني ذلك سيغير من نفسيتك، ويجعلك تتعاملين خلال اليوم بهدوء ورقي.

المستشارة الاجتماعية أميرة ربيح الثبيتي.

 

زوجك أولى الناس بك، وأعرفهم بحالك وأكثرهم لك تفهما، وأقربهم منك هو أولى الناس بتحملك وتفهمك، ورد جميله وتقبلك، فبادري بإكمال ما أنت فيه من إغراقه بالحب والحنان، واللطف والهدوء والتغاضي والتسامح والصفح والتغافل، وتجنبي الشك والغلظة والجفاء والشدة والتحقيق والتعنت والمحاسبة، وعيشي حياتك بكل بساطتها واحمدي ربك على نعمة أنت فيها، فبشكر النعم تدوم وتقر وبكفرها تزول وتفر.
ادعى ربك أن يهبك تعالى نفسا مطمئنة تؤمن بلقائه وترضى بقضائه وتقنع بعطائه

 المستشار الاجتماعي خالد بن عبد العزيز الغرير.

 

تذكري بنتي أن الحياة أخذ وعطاء، وأن هذا العطاء، ليكون رائعاً ومؤثراً، يفترض أن يتوافر له أمران؛ المبادرة، ونبات شجرته في حوض من الحب.. وألا نتعجل الأخذ.. فهو – مع مرور الوقت – سيأتينا تلقائياً.

بنتي الكريمة: غيّري الصورة الذهنية لزوجك، ليتغير – تبعاً لذلك – سلوكك معه، وأشعلي مصباح التفاؤل، وشجعي زوجك على القرب منك، بما أنا متأكد أنك تملكينه من وسائل مادية ومعنوية.. وحاولي أن تبدئي معه حياة جديدة.. وأنا واثق أنه سيتغير معك، لتصبحي أنت الاهتمام الأول في حياته.

المستشار الاجتماعي والنفسي الدكتور عبد العزيز المقبل.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- أم سلمان - السعودية

08 - رجب - 1433 هـ| 29 - مايو - 2012




إضاءات رائعة ونافعة .... وننتظر المزيد

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...