مهارات تساعدك على استخدام الفيس بوك باحتراف


23 - ربيع الآخر - 1438 هـ| 21 - يناير - 2017


مهارات تساعدك على استخدام الفيس بوك باحتراف

أصبح موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يحتل مساحة كبيرة من الاهتمامات اليومية للكثيرين، إلا أن كثيرا من خباياه مازالت غير معلومة للبعض، فهناك مجموعة من الخيارات التي يتيحها "فيسبوك" تجعل التعامل معه يتم بأريحية أكبر من ذي قبل، وفي هذا الموضوع سنقدم لكم نصائح تجعلكم تستخدمون فيسبوك كالمحترفين تمامًا.

 

حفظ المنشورات

أصبح من الممكن حفظ المنشورات من مقاطع فيديو وصور وغيرها، إذا كنت لا تمتلك الوقت الكافي للاطلاع عليها، وتخشى أن تختفي في صفحة الأخبارNews Feed ضمن باقي المنشورات، فقط قم بالضغط على خيارSave من القائمة التي ستتدلى لك من السهم المجاور للمنشور، أو قائمة More إذا كنت تتصفح فيسبوك من الهاتف، حتى تتمكن من العودة إليه لاحقًا عبر صفحة المحفوظات.

 

توثيق تفاعلاتك

حرص فيسبوك على توثيق كافة تفاعلاتك عليه، من تعليقات وإعجابات ومنشورات وغيرها، ويمكنك العودة إليها والاطلاع عليها كاملة إذا أردت ذلك عبر أيقونة Activity Log الموجودة على صفحتك الشخصية.

 

إلغاء المتابعة

هل ضايقك أحد الموجودين في قائمة أصدقائك على فيسبوك، من خلال ما يقوم بنشره على صفحته يومًا ما؟ إذا كنت قد تعرضت لهذا الموقف، ولا ترغب في حذف هذا الشخص من قائمة الأصدقاء نهائيًا، فيمكنك فقط منع ظهور منشوراته في صفحة الأخبار الخاصة بك، وذلك بمجرد الوقوف على كلمة Following التي تظهر تحت صورته الشخصية، ثم اختيار إلغاء المتابعة Unfollow من القائمة التي ستظهر لك.

 

إيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو

يمكنك بكل سهولة إيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو على صفحة الأخبار News Feed، خاصة إذا كنت من مستخدمي باقات الإنترنت المحدودة، فقط اذهب إلى خيارات Settings، ثم Videos and Photos، وستظهر لك عدة خيارات إما بإيقاف التشغيل التلقائي نهائيًا، أو السماح به عند الاتصال الخلوي واتصال الواي فاي، أو السماح به عند اتصال الواي فاي فقط.

 

كيف تبدو صفحتك الشخصية لغير الأصدقاء؟

إذا أردت أن تعرف ذلك يمكنك بكل سهولة، عليك الضغط على النقاط الثلاث التي تظهر إلى جوار اسمك في أقصى يمين الصفحة، ومن القائمة التي ستظهر لك اختر View as، وستظهر لك صفحتك كما تبدو للآخرين.

 

متابعة صديق مقرب

إذا كان لديك صديق مقرب، وترغب في متابعة كل أخباره بحيث تصلك إشعارات بكل ما ينشره على صفحته الشخصية، يمكنك وضع اسمه ضمن قائمة الأصدقاء المقربين، وذلك بالضغط على كلمة Friend الموجودة بصفحته الشخصية واختيار Get Notifications من القائمة المنسدلة.

 

سيرة ذاتية مختصرة

يتيح فيسبوك لكل مستخدميه كتابة سيرة ذاتية عن أنفسهم، بصورة مختصرة وميسرة في ركن المعلومات الشخصية، كطرق التواصل، والحالة الاجتماعية، والمؤهل الدراسي، والعنوان، ومكان العمل والأماكن التي سبق لك العمل فيها وغيرها، وينصح المحترفون باستغلال مثل هذه الخاصية بالشكل الأمثل، والتأكد من كتابة هذه المعلومات بصورة صحيحة واحترافية، لا تتضمن أي رموز تعبيرية أو معلومات مضللة، لأن فيسبوك أصبح واجهة شخصية لكل مستخدم، ومنصة مكتظة بأصحاب الأعمال، أكثر منه موقع ترفيهي للتعارف والألعاب.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
مهارات تساعدك على استخدام الفيس بوك باحتراف
-- ismail El Hrrachy - المغرب

28 - رجب - 1438 هـ| 24 - ابريل - 2017

حماية حسابي

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...