مواقع عربية للتدريب على لغات البرمجة عن بعد لها أون لاين - موقع المرأة العربية

مواقع عربية للتدريب على لغات البرمجة عن بعد

بوابة التقنية » نظام تشغيل » برمجة المواقع
04 - جمادى الآخرة - 1439 هـ| 20 - فبراير - 2018


1

يمتلأ فضاء الإنترنت يوميا بعشرات الآلاف من المواقع الإلكترونية الجديدة، وتطبيقات الويب، وتتسابق جميعها لتحسين وتطوير هيكلتها وواجهة المستخدم. كما تتسابق هذه المواقع على استخدام أحدث اللغات البرمجية لتظهر بشكل إبداعي.

لذا كان التوجه الطاغي نحو الاهتمام بلغات البرمجة في الوطن العربي، حيث سارع المتطوعون، وبعض المواقع لعرض شروحات مجانية للغات البرمجة مثل: php , sql , Java, python .

هنا نعرض بعض المواقع التي اهتمت بنشر المعرفة بشكل عام، ومتضمنة كذلك للغات البرمجة على هيئة دورات تعليمية.

منصة رواق: وهي منصة عربية للتعليم المفتوح، تعرض مواد أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، حيث تعرض محتوى شامل ومتكامل للدورة التدريبية من محاضرات مرئية، تمارين تفاعلية، ويقوم على التدريب نخب عربية أكاديمية.

أكاديمية حسوب: توفر أكاديمية حسوب دروس مجانية في البرمجة ذات جودة عالية باللغة العربية، تشمل دروسا في HTML وCSS ولغة روبي و PHP، بالإضافة إلى دروس في ووردبرس و Java script، ومن أفضل المميزات التي توفر أكاديمية حسوب: وجود مجتمع متفاعل يسمح للمتدرب أن يطرح الأسئلة ليحصل على اجابات من خبراء في البرمجة.

أكاديمية قطوف: تقدم تعليم مباشر تفاعلي وبالعربية في المهارات البرمجية والتصميم والانفوجرافيك والموشن جرافيك والألعاب على شكل مسارات متكاملة.

وقد بدأت هذه المنصات التدريبية في الانتشار الموسع على مستوى العالم العربي، للتوعية بأهمية البرمجة، والتي ستسيطر مستقبلاً على تكنولوجيا العصر.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...