نشرة أسبوعية (45): أخبار المرأة والأسرة في الصحافة ووسائل الإعلام الغربية

أحوال الناس
21 - رمضان - 1439 هـ| 05 - يونيو - 2018


1

الرياض – لها أون لاين

 

نعرض لكم تفاصيل أكثر عن الأخبار والإحصاءات التي نشرت على حساب موقع لها في تويتر، من ترجمات الصحف والمواقع الأجنبية خلال الأسبوع الماضي، في سياق ما يهم المرأة والأسرة على وجه الخصوص.

 

دول لا تعترف بإجازة الأمومة بشكل رسمي

تمثل الولايات المتحدة: أحد الدول الأربع في العالم التي لا تمنح إجازة أمومة مدعومة من الحكومة، في حين أن 36٪ من القوى العاملة من العمال أصحاب العقود لا يحصلون على مزايا!

والدول الثلاث الأخرى التي لا تمنح إجازة أمومة مدعومة من الحكومة، هي: مملكة سوازيلاند، ومملكة ليسوتو وكلاهما في أفريقيا.  إلى جانب بابوا غينيا الجديدة من القارة الأسترالية.

ووفقا لآخر إحصائية هذا العام: انخفض معدل المواليد في أمريكا إلى أدنى مستوى له منذ 30 عامًا. وأصابع الاتهام تحوم حول النساء الأنانيات، اللواتي يرغبن في العمل أكثر من الإنجاب، والاستمتاع بالأمومة.

خيار بقاء أحد الوالدين في المنزل مع الأطفال، لا يتناسب مع الحياة الأمريكية بشكل عام. فقد أصدر مكتب إحصاءات العمل الشهر الماضي نقطة بيانات، حظيت باهتمام يسير جداً، مقارنة بمعدل المواليد المتراجع، حيث وجد أن 71.1٪ من الأمهات الأمريكيات اللواتي لديهن أطفال دون سن 18 عامًا يخرجن للعمل!

قبل بضعة أشهر طلب بول ريان- متحدث باسم مجلس النواب الأمريكي- من الأمريكيين أن ينجبوا المزيد من الأطفال، وقال: إنه "قام بدوره" بإنجاب ورعاية أطفاله الثلاثة. وهو يعتبر أحد المسؤولين الذي يسعى لخلق دولة أمريكية صديقة للعائلة!

https://www.theguardian.com/commentisfree/2018/may/21/hat-looks-good-slug-birth-rates-us-falling-reasons-why-family-policies

 

الولايات المتحدة تحذر من أدوية التسنين فهي غير آمنة على الأطفال

بالرغم من تحذيرات إدارة الغذاء والدواء من عدة منتجات خاصة بتخفيف آلام التسنين لدى الرضع والأطفال،  على مدار عقد من الزمان، إلا أن هناك إحصاءات قوية عن أمراض ووفيات!

وتأتي التفاصيل في تصريح، حيث قام مسؤولون في الصحة الأمريكية، بتحذير الآباء من مخاطر العلاجات التي تحتوي على مكونات صحية معروفة. وطلبوا من المصنعين وقف بيع منتجاتهم المخصصة للأطفال الرضع والأطفال الصغار.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: إن العديد من المواد الهلامية والكريمات، التي تحتوي على عقار بنزوكين (BEN-zoh-keyn) ، يمكن أن تسبب آثارا جانبية نادرة، وقد تكون مميتة على الأطفال، خاصة أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وأقل.

وقال سكوت جوتليب، مفوض إدارة الأغذية والعقاقير في بيان له: "ننصح الآباء ومقدمي الرعاية وتجار التجزئة، الذين يبيعون هذه المواد والعلاجات بالتجاوب مع تحذيراتنا، وعدم استخدام المنتجات بدون وصفة طبية معتمدة، خاصة تلك التي تحتوي على البنزوكين لتخفيف الألم".

ويستخدم البنزوكين في العديد من العلامات التجارية الصحية، التي لا تحتاج إلى وصفة طبية لعلاج آلام الأسنان، وقروح البرد لدى البالغين، ولا مشكلة لدى الكبار، ولكن تحذر الإدارة من استخدام المادة للصغار، وأعطت المصنعين 30 يومًا للرد قبل اتخاذ الإجراءات.

http://www.cbc.ca/news/health/teething-benzocaine-fda-1.4674896

 

المكملات الغذائية ليس لها دور في الحماية من أمراض القلب

أكدت دراسة حديثة: أن المكملات الغذائية من حبوب الفيتامينات والمعادن، لا تقي الإنسان من أمراض القلب والأوعية الدموية، ومن جانب آخر وجد أن حمض الفوليك وفيتامينات (ب)  بأشكالها قد تلعب دوراً في حماية الجسم من أمراض القلب.

وأضافت الدراسة التي نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب: أن المكملات الغذائية ذات الفيتامينات المتعددة، وكذلك فيتامين (سي) وفيتامين (د) ليس لها فوائد صحية للقلب.

وينصح مدير التغذية الأكلينيكية في مستشفى سانت مايكل الكندي بأخذ الفيتامينات والمعادن من مصادرها الطبيعية، عن طريق تناول الغذاء الصحي: "من الأفضل أن تنفقوا الأموال التي تم تخصيصها للمكملات الغذائية في السوبر ماركت بدلاً من الصيدلية".

وصرح جو شوارتز- مدير مكتب العلوم والمجتمع في جامعة ماكجيل في مونتريال في كندا- بأن مضادات الأكسدة قد تسبب الضرر للأشخاص الذين يعانون بالفعل من أمراض في القلب، حيث أثبتت الدراسة أنهم غالباً ما يكونوا معرضين أكثر لتناول مضادات الأكسدة.

وختم شوارتز المقال بخلاصة طريفة: "إذا كنت لاتتناول الخضروات والفاكهة، فلا تنتظر الحصول على الفوائد الغذائية من حبة أو كبسولة دوائية".

https://globalnews.ca/health/

https://globalnews.ca/news/4237014/vitamins-wont-prevent-a-heart-attack-or-make-you-live-longer-study/

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر:

تغريدات مترجمة تم إعدادها للنشر على حساب موقع لها أون لاين على تويتر خلال الأسبوع 27-31 مايو 2018م.

رابط الحساب:

https://twitter.com/lahaonline?lang=ar

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


ترجمة: إيمان سعيد القحطاني

بكالوريوس لغات وترجمة- لغة انجليزية

الدورات العلمية:
دورات متعدده في تحفيظ القرآن وعلومه
دورة مهارات التفكير
دورة التعلم التعاوني
اجتياز اختبار التويك
دورة الجودة

الخبرات العملية:
برنامج المعلمة الصغيرة التابع لإدارة تعليم الرياض لعامي 1422 – 1423هـ .
العمل كمعلمة في مدارس الرواد الأهليه 1329-1430 (2009).
العمل كمدربة لغة انجليزية في شركة الخليج للتدريب مركز دايركت انجلش منذ نوفمبر 2009 وحتى أغسطس 2012.
العمل ضمن هيئة تدريس السنه التحضيرية بجامعة الأميرة نورة لمدة شهر- نوفمبر 2010
العمل كمترجمة في موقع لها أون لاين الالكتروني من سبتمبر 2012- حتى الآن
الإشراف على طالبات كلية اللغات والترجمة- جامعة الأمير سلطان خلال تطبيقهن العملي في موقع لها أون لاين
المشاركة بمحاضرات لغة انجليزية خلال برنامج تميزي للفتيات التابع لمركز لها للتدريب في صيف 1433هـ
المشاركة في برامج أخرى في مركز لها للتدريب

مقالات منشورة:
مقال بعنوان ( معلمتي) في مجلة الملتقى الصادرة من مركز الأمير سلمان الاجتماعي- 1420هـ
مقال بعنوان (إلى مدير الجامعة ) في جريدة الرسالة الصادرة عن جامعة الملك سعود بالرياض.
مقالات عديدة مترجمة في موقع لها الاكتروني
ترجمة عبارات إسلامية وفكرية كتغريدات في حساب موقع لها الرسمي على تويتر


تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...