نصائح تحمي خصوصيتك عند بيع هاتف آيفون


20 - جمادى الآخرة - 1438 هـ| 18 - مارس - 2017


نصائح تحمي خصوصيتك عند بيع هاتف آيفون

يلجأ الكثيرون لبيع هواتفهم من أجل شراء أخرى أحدث، وهو ما يعرض بياناتهم وحساباتهم البنكية والشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي للسرقة، خاصة إذا ما تجاهلوا اتخاذ مجموعة من الاحتياطات قبل البيع، تحفظ لهم بياناتهم وتحول دون سرقتها من قبل آخرين، لذا سنتعرف في هذا الموضوع على بعض النصائح التي من شأنها أن تحمي الخصوصية عند بيع هواتف "آيفون" تحديدًا.

 

- قم أولًا بعمل نسخة احتياطية من جميع بياناتك المسجلة على هاتف آيفون، كالصور ومقاطع الفيديو، ولائحة أرقام الاتصال التي تحتفظ بها وغيرها، على جهاز آخر سواء كان الحاسوب أو الآيباد.

 

- بعد نقل البيانات لجهاز آخر، احذف جميع بياناتك الموجودة على هاتف آيفون، ولا تنسَ حذف الرسائل iMessage، عن طريق التوجه إلى الإعدادات ثم اختيار حذف.

 

- عطِّل برنامج "فيس تايم" من قائمة الإعدادات، وسجل خروج من حساب "آي كلاود" الخاص بك، قم بتسجيل الخروج أيضًا من  المعرف ID Apple، بالذهاب إلى قائمة الإعدادات، ومن ثم إلى متجر التطبيقات و"آي تونز"، واختيار "تسجيل الخروج".

 

- بعد التأكد من القيام بكل الخطوات السابقة، كل ما عليك هو العودة إلى ضبط المصنع؛ حتى تضمن حذف جميع البيانات المتعلقة بك من على هاتف آيفون.

 

- لا تنسَ إلغاء تسجيل الجهاز على supportprofile.apple.com، ثم قم بالاتصال بالشركة الداعمة لآيفون، واطلب منها فصل جهاز الهاتف من حسابك.

 

- يفضل ألا تقوم بحذف صورك من على هاتف آيفون، قبل تسجيل الخروج من على حساب "آي كلاود"، حيث يمكنك عندها حذفها من أي جهاز آخر.

 

- إذا استخدمت الرابط التالي: icloud.com/#find، فستتمكن من محو جهاز الآيفون الخاص بك عن بُعد، من خلال اختيار الجهاز الذي تريد حذفه، لكن هذه الخطوة قد تتطلب منك معرفة كلمة المرور الخاصة بمعرف الآبل الخاص بك.

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...