نصائح فعالة للحصول على شعر طويل


21 - جماد أول - 1437 هـ| 29 - فبراير - 2016


نصائح فعالة للحصول على شعر طويل

إن الشعر الطويل هو رمز الأنوثة والجمال، وهو حلم كل فتاة ولكن اتباع النساء لصيحات الموضة وإرهاق شعورهن بالصبغات، أدى إلى عدم تمكن الكثير والكثير من الفتيات من الحصول على شعر طويل, ولأن الشعر الطويل هو رمز الأنوثة فسنقدم لك ـ حواء ـ أهم الطرائق والنصائح التي تمكنك من الحصول على شعر طويل وجميل بوقت قياسي وهي:

 

1-       استعمال الزيوت وليس الكريم بديلا للزيت:

من الطرائق القديمة ذات الفعالية الكبيرة للغاية هي: تطبيق الزيوت العطرية المختلفة على الرأس؛ لإعطاء الشعر قوة وحيوية، ولزيادة طول الشعر بشكل ملحوظ, ولكن يجب تجنب استعمال الكريمات بديلة الزيت؛ لأنها تقوم بإحداث ضرر كبير على الشعر مع طول استخدامها، لذلك يجب تجنب وضعها. ومن أفضل الزيوت لزيادة طول الشعر هو زيت الخروع، وزيت الحلبة، وزيت جوز الهند.

 

2-       عمل مساج لفروة الرأس:

للحصول على شعر طويل ولامع، يجب القيام بتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويتم ذلك عن طريق القيام بمساج لفروة الرأس لتحفيز نمو الشعر, لذلك يجب على المرأة أن تقوم بعمل المساج بشكل يومي، ولأفضل النتائج يجب القيام بعمل مساج باستعمال الزيوت العطرية.

 

3-       غسل الشعر بشكل صحيح:

إن أحد أسباب ضعف الشعر هي القيام بغسل الشعر بشكل خاطئ, ويتم ذلك عن طريق غسل الشعر بشكل يومي، وهذا أمر خطير للغاية على الشعر إذ يترك الشعر جافاً وباهتاً ويضعفه, كما أن الشعر عندما يكون رطباً يكون ضعيفاً للغاية، لذلك يجب أن تتجنب المرأة فرك الشعر بكثرة عند غسله, كما يجب أن يتم غسل الشعر بالماء البارد أو معتدل الحرارة، وليس بالماء الساخن جداً الذي يترك الشعر جافاً ومتطايراً.

 

4-       تمشيط الشعر:

يجب استعمال مشط ذو أسنان عريضة، حتى يتم التخفيف من تكسر الشعر وتساقطه, كما يجب عدم الإكثار من تمشيط الشعر، ويجب تجنب الشد وتمشيط الشعر بقوة وشدة.

 

5-       قص أطراف الشعر:

يساعد قص أطراف الشعر في الحصول على شعر قوي وصحي وطويل في آن معاً، ويساعد في التخلص من الأطراف المتقصفة التي تعيق نمو الشعر وطوله.

 

6-       استعمال شامبو وبلسم عشبي:

إن استعمال الشامبو والبلسم الغني بالمواد الكيميائية، من شأنه أن يتسبب في إضعاف الشعر بشكل كبير، ويتسبب في توقف الشعر عن النمو, لذلك يجب استبدال هذه المستحضرات بالمستحضرات العشبية ذات الفائدة الكبيرة.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...