نصائح لإعداد علب نباتات منزلية لتزيين الغرف أو المنزل لها أون لاين - موقع المرأة العربية

نصائح لإعداد علب نباتات منزلية لتزيين الغرف أو المنزل

بوابة زينة وجمال » ديكور » حدائق منزلية
17 - جماد أول - 1439 هـ| 03 - فبراير - 2018


1

النباتات الجذابة والورود الجميلة: من أكثر الأشياء التي تضفي على المنزل لمسات جمالية رائعة، إنها عالم آخر من السحر والجمال تملاً المنزل بهجة وسعادة، وتعطيه مظهرا أكثر من رائع، بالإضافة إلى ذلك: فالنباتات تطرد الطاقة السلبية من المنازل، وتساعد على تنقية الجو من الشوائب، ومن أجل ذلك يلجأ الجميع إلى زراعة النباتات المنزلية، وإعداد علب نباتات منزلية؛ لتزيين الغرف والمنزل، وسوف نقدم لكِ اليوم نصائح رائعة لإعداد هذه العلب.

حددي نوع النبات المناسب لمنزلك أو غرفتك:

من الضروري أن تهتمي بتحديد نوع النبات الذي يناسب غرفتك أو منزلك، مع تحديد طبيعة النبات، هل هو نبات زينة؟ أم نبات مفيد للأكل، أم نبات متسلق يستلزم إعدادات خاصة، ومساحة مناسبة.

أضيفي القهوة إلى التربة:

هل تعلمين أن القهوة يمكنها أن تساعدك على زراعة النباتات بشكل أكثر فعالية؟ حيث إنها من شأنها أن تساعد على نمو نباتاتك وتغذية التربة، قومي بإضافة القليل منها إلى تربتك؛ للحصول على نباتات صحية.

اختاري علبا مناسبة للنباتات:

قومي باختيار علب ذات حجم مناسب للنباتات، بحيث تقوم باستيعاب كميات المياه والسماد وغيرها من الأشياء بكل سهولة.

وفري المزيد من المياه للنبات:

عندما تقومين بزراعة النباتات في علب صغيرة: فإنها غالبًا سوف تحتاج إلى المزيد من المياه، وذلك لأنه كلما كان حجم علب النبات صغيرًا، كلما زاد احتياج هذا النبات للمياه بشكل عام.

اسقي النباتات في الأوقات المناسبة:

يحتاج كل نبات إلى كمية معينة من المياه في أوقات متفرقة، لابد أن تدركي جيدًا أوقات سقاية نباتاتك، وكمية المياه التي يحتاجون إليها، وذلك سوف يساعد على نمو هذه النباتات والحفاظ عليها.

اختاري مكانا مناسب لكل نوع من النباتات:

قومي باختيار المكان المناسب لنوع نباتك، إذا كنتِ تزرعين الورود ونباتات الزينة: ضعيها في شرفة منزلك، أما إذا كنتِ تزرعين النباتات العطرية، مثل: الريحان أو النعناع أو النباتات المفيدة للأكل، ففي هذه الحالة قومي بوضع النباتات في المطبخ.

ازرعي ما يناسب الطقس:

هناك نباتات تحتاج إلى طقس خاص، سواء كان طقس باردا أو غير ذلك، ولابد من مراعاة تناسب نوع النبات مع الأجواء المحيطة.

خذى رأي الخبراء وعمال المشاتل:

احرصي دائمًا على أخذ رأي المتخصصين وعمال المشاتل فيما تقومين به من أعمال زراعية، مع سؤالهم عن الطريقة الصحيحة لزراعة النباتات المختارة، واختيار التربة ذات المكونات المتعددة والسماد والألياف التي تساعد على جعلها رطبة ومميزة دائمًا.

اقرأي عن النبات:

تصفحي مواقع الإنترنت، واقرأي جيدًا عن النباتات التي تريدين زراعتها، وذلك سوف يساعدك بشكل كبير على تحسين جودة المزروعات، والحفاظ عليها من العوامل المختلفة، وجعلها تنمو بشكل صحي ومناسب.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...